• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 05:20:41
{بغداد: الفرات نيوز} تفق رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح اسامة النجيفي، ورئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي، على تحديد أهداف ومبادئ تحكم العمل المشترك القادم، مؤكدان على أهمية الإسراع بالتوقيتات في عرض نتائج الانتخابات والمصادقة عليها والدعوة الى عقد جلسة لمجلس النواب الجديد وانتخاب الرئاسات .

وذكر ائتلاف متحدون في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين، ان "رئيس الائتلاف اسامة النجيفي استقبل رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي"، مشيرا إلى ان " الجانبين استعراضا الوضع السياسي وتطورات العملية الانتخابية والملاحظات التي اثيرت حول جوانبها المختلفة، فضلا عن أزمة الأنبار وتداعياتها السلبية، والإخفاقات في الوصول الى حل سياسي".

وأضاف إن "الجانبين اتفقا على تحديد أهداف ومبادئ تحكم العمل المشترك القادم"، مبينا ان "هذه الأهداف تتعلق بالجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية بما يحقق التوازن ويصلح القضاء ويوفر حياة كريمة للمواطن" .

وأشار البيان إلى إن "النجيفي والجلبي اتفقا على استمرار التنسيق على وفق تلك الأهداف المتفق عليها "، منوها إلى " إنهما أكدا على أهمية الإسراع بالتوقيتات في عرض نتائج الانتخابات النهائية والمصادقة عليها والدعوة إلى عقد جلسة لمجلس النواب الجديد وانتخاب الرئاسات دون إهدار الوقت والتأثير سلبا على حياة المواطن الذي يطمح إن تدور عجلة الحياة والتقدم ".

وجرت الانتخابات التشريعية في الثلاثين من الشهر الماضي في ظل مشاركة واسعة للعراقيين فيها على امل التغيير نحو الافضل ، الامر الذي اكدته المرجعية الدينية الرشيدة في اكثر من مناسبة من خلال اختيار الاصلح والاكفا ، في حين اعلنت المفوضية العيا المستقلة للانتخابات ان نتائج الانتخابات سيتم الكشف عنها اواخر الشهر الحالي بعد اكمال عمليات العد والفرز . انتهى

اخبار ذات الصلة