• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:08:26
{ بغداد : الفرات نيوز} طالبت وزارة البيئة بأيجاد طرق بيئية صحيحة وفق الشروط والمحددات التي وضعتها الوزارة في مواقع الطمر الصحي بمحافظة واسط.


وبينت الوزارة في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين ان "مجلس حماية وتحسين البيئة في محافظة واسط اكد خلال جلساته الدورية على ضرورة الاهتمام بالمشاريع الستراتيجية الخاصة بالبنى التحتية التي تخدم حماية وتحسين البيئة في المحافظة وتحفيز الدوائر ذات العلاقة بضرورة النهوض بالواقع البيئي من اجل اظهار المحافظة بالمظهر البيئي السليم وخالي من التلوث".

واضاف ان "المجلس اوصى بضرورة رفع المخالفات على عمود نهر دجلة والمتمثلة بتصريف مياه الصرف الصحي وبدون اي معالجة على ان يتم الاسراع بايجاد الحلول الناجحة للحد من هذه الظاهرة لما لها من تأثير سلبي على صحة الانسان من خلال نصب وحدات المعالجة من قبل مديرية مجاري واسط وبالتعاون مع وزارة العلوم والتكنولوجيا والتي من شأنها الحد من تلوث نهر دجلة".

واكد ان "المجلس طالب ايضا بضرورة عمل طرق ملائمة وفق المواصفات الفنية الصحيحة لمواقع الطمر الصحي والتأكيد على عدم حرق النفايات ورميها بصورة عشوائية من خلال اجراء الحماية اللازمة لمواقع الطمر الصحي".

فيما اشار الى ان "المجلس قرر ايضا ضرورة متابعة التجاوزات الحاصلة على عمود نهر دجلة وكذلك التجاوز على شبكات مياه الشرب باستخدامها في غسل السيارات لما له من تأثير على تلوث المياه , وكذلك الاهتمام بجانب التشجير والمساحات الخضراء للحد من التلوث وتلطيف الجو من خلال تكثيف الجهود من قبل مديرية بلديات واسط وزراعة واسط".

يذكر ان وزارة البيئة كانت قد نشرت العديد من محطات التحسس النائي على الانهار والجداول لمراقبة مياهها بصورة مستمرة ووضع خارطة بيانات لهذه المحطات يتم اعتمادها في عمليات الفحص والتحليل. انتهى .

اخبار ذات الصلة