• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 13:36:52
{بغداد: الفرات نيوز}
باركت اللجنة الاولمبية قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشاركة منتخبنا الوطني بكرة القدم في بطولة خليجي 22 التي ستنطلق منافساتها في مدينة الدمام السعودية مابين الثالث عشر والسادس والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل .
وقال النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى في بيان صحفي تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " موافقة رئاسة الوزراء على المشاركة في البطولة الخليجية برغم كل الغبن الذي اصاب محافظة البصرة بحرمانها من حق الاستضافة ونقل البطولة الى العاصمة السعودية الرياض كان له صدى واسع في جميع المحافظات العراقية ودول الخليج على وجه الخصوص من خلال ما شهدناه من وسائل الاعلام " .
واضاف ان " تواجد الكرة العراقية في البطولة الخليجية له طعم خاص حيث ان المنتخب الوطني هو نكهة البطولة الخليجية وعدم تواجده يعني ان البطولة لا تحظى بمتابعة جماهيرية وتفقد الكثير من مستواها الفني وبالتالي كان قرار الحكومة العراقية بالمشاركة قرارا صائبا ".
وأضاف ان " موافقة رئاسة الوزراء تؤكد مدى الاهتمام والحرص الكبيران اللذين تبديهما تجاه الرياضة العراقية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، وبالتالي على الاتحاد المنتخب حديثا ان يواصل العمل وبطريقة مهنية لتهيئة الاجواء الخاصة بأعداد منتخبنا الوطني للمنافسة على النسخة المقبلة ولاسيما ان المنتخب كان قريبا من التواجد على منصة التتويج في العاصمة البحرينية المنامة في النسخة المنصرمة ".
وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته التي عقدت امس مشاركة المنتخب العراقي لكرة القدم ببطولة خليجي {22} .
يذكر أنه تم نقل البطولة المقررة في تشرين الثاني المقبل من محافظة البصرة في العراق إلى العاصمة السعودية الرياض، بذريعة عدم اكتمال وجاهزية المنشآت وعدم وجود بنى تحتية متكاملة .
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اكدت بوقت سابق، ان اي قرار حكومي رسمي بالانسحاب من خليجي 22 لم يصدر بعد وان التصريحات التي تظهر بين الحين والاخر هي مجرد مجادلات بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم. انتهى10

اخبار ذات الصلة