• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 15:12:42
{ البصرة : الفرات نيوز} اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون بهاء جمال الدين حكومة اقليم كوردستان بتعاونها مع مجاميع داعش.



وقال جمال الدين لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "دولة القانون سكتت على الكثير من الخروقات لحكومة إقليم كردستان لكن ما حصل في الموصل من اختراق امني من محاور عدة منها دخول مجاميع داعش عن طريق اربيل لا يمكن السكوت عنه".

واضاف "يجب ان يسأل اقليم كردستان والبيشمركة عن كيفية دخول عصابات داعش عن طريق حدود الاقليم الى الموصل".

وكان النائب بهاء جال الدين قد طالب في وقت سابق رئاسة الوزراء باصدار مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى اثيل النجيفي على خلفية تخاذله وعدم تامينه الحماية الكافية لمدينة الموصل.

وحذر عضو مجلس النواب المنتهية ولايته مهدي حاجي، من دخول عصابات {داعش} الإرهابي، القريب إلى إقليم كردستان، بعد تنامي وجودها في غرب وشمال العراق، داعياً إلى حكومة وحدة وطنية، وايجاد تفاهمات بين حكومتي الإقليم والمركز.

مؤكدا ان محنة الإرهاب، هي محنة اصابت جميع المواطنين والسياسيين، والجميع معني بتلك الازمة، لأن عصابات { داعش } الإرهابي، ستستهدف إقليم كردستان اليوم أو غداً". مطالباً" الحكومة العراقية، بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وايجاد تفاهمات مشتركة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، من أجل الخروج من الازمة الراهنة . انتهى 42 .

اخبار ذات الصلة