• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 09:03:39
{كربلاء:الفرات نيوز} اعلنت محافظة كربلاء المقدسة عن ارتفاع اعداد المتطوعين للقتال من اهالي المحافظة تلبية لنداء المرجعية للدفاع عن العراق ضد عصابات داعش الارهابية الى اكثر من 25 الف مقاتل.

وقال محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء ان "اعداد المتطوعين للقتال من شباب كربلاء وصل الى اكثر من {25} الف متطوع"، مبينا ان "الاعداد في تزايد وهناك عشرات الاف من الشباب سجلوا اسماءهم لدى الجهات المعنية للمشاركة في الحرب على الارهاب".

وأضاف ان "الحكومة المحلية وبالتعاون مع القيادة عمليات الفرات الاوسط هيئت عددا من المعسكرات للتدريب، وسيتم افتتاح معسكرين جديدين ايضا في القريب العاجل لضم المتطوعين الجدد".

وذكر الطريحي ان" الجهات المشرفة على عمليات التدريب والتفويج العسكري تقوم حاليا بفرز الجنود القدامى والمتطوعين المدربين على القتال عن الذين بحاجه الى تدريب مكثف سيما من لم يشترك في عمليات قتالية سابقة".

وأشار الى ان "عددا من الأفواج اكتملت بشكل تام من حيث العدة والعدد وهي في حالة استعداد وتأهب وترابط في مواقعها داخل المحافظة بانتظار اوامر القيادة العسكرية في بغداد للمشاركة في الحرب الجارية".

ويشهد العراق هجمات ارهابية من قبل عصابات داعش في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى ومناطق حزام بغداد.

وافتت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالامام السيد السيستاني {دام ظله} بوجوب قتال عصابات داعش الارهابية من الذين يتمكنون من حمل السلاح دفاعا عن بلدهم التطوع والانخراط في الأجهزة الأمنية للدفاع عن العراق.

وتلبية لنداء المرجعية الدينية العليا توجه الاف المتطوعين من أبناء المحافظات شيبا وشبابا للانخراط في صفوف الجيش والشرطة محامين عن ارضهم وعرضهم.انتهى

اخبار ذات الصلة