• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 20:38:40

 

{الموصل: الفرات نيوز} جدد محافظ نينوى تأكيده على ان أهالي نينوى هم من يقررون سير محافظتهم بمشروع الأقاليم من عدمه، لأنهم أصحاب القرار الحقيقي في المسائل الهامة التي تخص محافظتهم.
وذكر النجيفي في مؤتمر صحفي بعد لقائه بعدد من شيوخ ووجهاء محافظة نينوى  حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز}  ان" رأي حكومة نينوى المحلية مع رأي شعبها، فاذا كان قرار الاهالي مؤيدا او رافضا لمشروع الاقاليم فان خيارنا سيكون معهم باي حال من الاحوال".
واضاف ان" على الجميع ان لا يستبقوا الأحداث وان لا يتسارعوا في إطلاق التصريحات لاننا لن نسير باي خطوة دون استشارة اهلنا واخواننا من ابناء نينوى"، لافتا الى ضرورة توحيد مواقف ابناء المحافظة وذلك من اجل الحصول على كافة استحقاقاتها من الحكومة المركزية".
من جانبهم حمل شيوخ ووجهاء محافظة نينوى الحكومة المركزية المسؤولية عن" لجوء بعض المحافظات للمطالبة باعلان اقليم خاص بها، مشيرين الى ان" عدم حصول تلك المحافظات على حقوقها ادى الى لجوئهم لذلك الاختيار".
وشدد شيوخ العشائر على ضرورة ان" يوقف المركز كافة التجاوزات التي يمارسها على محافظة نينوى وابنائها ولاسيما الاعتقالات والاجتثاث والتهميش".
وكثرت ردود الفعل بشأن تشكيل الأقاليم في العراق بعد أن شرعت محافظة صلاح الدين الشهر الماضي بالإجراءات القانونية لجعل المحافظة إقليما مستقلا إداريا واقتصاديا احتجاجا على اعتقال ضباط في الجيش العراقي السابق وأعضاء سابقين في حزب البعث المنحل، وقالت الحكومة إنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة بعد رحيل الجنود الأميركيين.انتهى31.

اخبار ذات الصلة