• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 08:20:15
{بغداد:الفرات نيوز} قال الأمين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل ان هناك خللا في فهم العلاقة بين اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية.


ونقل بيان للجنة الاولمبية تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء عن فاضل قوله خلال الاجتماع الذي عقده الامين العامة بلجنة المدربين المؤلفة صبري مجيد بنانة وصريح عبد الكريم وعلي احمد وماهر عبد اللطيف واسعد لازم ان" الاتحادات هي المسؤولة عن وضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير عملها خدمة للصالح العام وهو دفع عجلة الرياضة العراقية إلى الإمام فيما تكون اللجنة الاولمبية مسؤولة عن الاتحادات ماليا".
ورأى ان" العلاقة بين اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية نموذجية وفي أفضل حال، جاء ذلك ، كما حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية جميل عزيز ومدير أدارة اللجان الدائمة في اللجنة الاولمبية تحسين علي احمد".
وأكد فاضل آن "عمل لجنة المدربين هو رقابي، ومن ثم يتم بعدها إدراج المعلومات الكاملة عن عمل المدربين الوطنيين والمحترفين في استمارات معدة لهذا الغرض تدون فيها الإحصاءات الكاملة بالمدربين العاملين وتصنيفهم ويتم هذا الأمر بالتعاون مع الاتحادات الرياضية".
وأشار إلى آن" عمل اللجنة يتضمن أيضا متابعة الخطط التدريبية للمدربين وتقديم التوصيات اللازمة بشأنهم وإمكانياتهم وصلاحيتهم للعمل، وان يتم تقديم المقترحات بشأن إقامة الدورات الدراسية للمدربين وورشات العمل ورفدهم بأحدث المعلومات المتعلقة بعلوم التدريب للارتقاء بالرياضة العراقية الى مستوى افضل.انتهى10

اخبار ذات الصلة