• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:21:24
{بغداد: الفرات نيوز} ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن الاردن المهدد من تنظيم داعش الارهابي يخطط لتجنيد الآلاف من قوات حرس الحدود لتأمين حدودها مع العراق وسوريا.
ونقلت الصحيفة، فى تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم، عن مسؤولين قولهم إن الحكومة الأردنية قررت تجنيد ما لا يقل عن ثلاثة آلاف فرد في صفوف قوات الدرك شبه العسكرية، وأضافوا أنه سيتم تدريب تلك القوات وتجهيزها بالسلاح لمراقبة ومنع تسلل مسلحي تنظيم داعش الارهابي.
وأشارت "وورلد تريبيون" إلى أن وزير الداخلية الأردني حسن المجالي أبلغ مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي أن "داعش" تهدد الحدود الأردنية ، وقال إن كلا من الجيش وقوات الأمن كثف المراقبة على طول حدود الاردن مع العراق التى تبلغ 181 كيلومترا.
ووفقا للصحيفة ، وافق مجلس الوزراء الأردني على خطة تجنيد الثلاثة آلاف فرد بحلول عام 2015، وأوضح المسؤولون أن الأموال التي ستخصص لهذه الحملة الأمنية ستأتي من ميزانية طوارئ.
وقال دبلوماسي أردني ، حسب الصحيفة ، "إن الأجهزة الأمنية كانت تعمل مع القبائل البدوية في شرق الأردن لتعزيز أمن الحدود" ، مضيفا أن المملكة تقوم أيضا بتسليح بعض القبائل لمنع تسلل مسلحي "داعش" من العراق وسوريا.

اخبار ذات الصلة