• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:19:31
{دولية:الفرات نيوز} استدعت وزارة الخارجية الألمانية السفير الأمريكي في برلين جون إيمرسون بعد إلقاء القبض على جاسوس محتمل لصالح الولايات المتحدة داخل جهاز الاستخبارات الألمانية.
وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على مواطن ألماني في الحادية والثلاثين من العمر للاشتباه القوي في قيامه بأعمال تجسس استخباراتية لصالح جهات أجنبية.

وذكرت وكالة الانباء الالمانية نقلا عن تقارير إعلامية متعددة اليوم أن" هذا الرجل يعمل منذ عامين كجاسوس داخل الاستخبارات الألمانية لصالح الاستخبارات الأمريكية".

فيما اعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في برلين أنه" تم إبلاغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس بشبهة تورط الموظف الاستخباراتي في التخابر لصالح الولايات المتحدة".

ورفض زايبرت التعليق على ما إذا كانت ميركل تطرقت مساء أمس إلى هذه الموضوع خلال مكالمتها الهاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقالت دبا ان" اللجنة البرلمانية المختصة بالرقابة على الأنشطة الاستخباراتية عقدت اجتماعا طارئا أمس الخميس حضره رؤساء اللجنة البرلمانية المختصة بالتحقيق في فضيحة التجسس المتورط فيها وكالة الأمن القومي الأمريكية {إن إس إيه} لبحث القضية".

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية {د.ب.أ} ووسائل إعلامية أخرى، كان الألماني يتجسس ، بتكليف من أجهزة استخباراتية أمريكية ، على اللجنة البرلمانية المختصة بالكشف عن ملابسات فضيحة التجسس المتورطة فيها وكالة الأمن القومي الأمريكي.انتهى

اخبار ذات الصلة