• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 02:46:42
{بغداد:الفرات نيوز} ابدى اتحاد القوى الوطنية العراقية عن عدم رغبته بتاجيل جلسة مجلس النواب الى الـ12 من الشهر المقبل، مؤكدا انه" مع الاسراع في تحديد الرئاسات الثلاث".
وقال النائب عن اتحاد القوى الوطنية العراقية محمد الكربولي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" كان من الاجدر بدلا من طلب تاجيل جلسة مجلس النواب ان تحسم بقية القوى السياسية مرشحيها للرئاسات الثلاثة".

واضاف ان" رئيس السن مهدي الحافظ ليس لديه الخبرة الكافية لادارة الملف السياسي المتشابك، وقد اعطى اغلبية الكتل رغبتهم بالتاجيل لحسم امرهم بتحديد الرئاسات الثلاثة وبالتالي تخرج الكتل لتقول اننا نرفض التاجيل".

وعن ما آلت اليه مفاوضات اللجنة التفاوضية لاتحاد القوى الوطنية مع بقية الكتل السياسية اكد الكربولي ان" اللجنة لم تصل الى الان الى اي نتيجة مع بقية الكتل السياسية بشان حسم مرشيحيها للرئاسات الثلاث".

واشار الى ان" اللجنة خرجت بنتيجة تطييب الخواطر لا اكثر"، داعيا الى" الاسراع بتشكيل حكومة توافقية ترضي جميع الناس هي واحدة من حل {50%} من الازمة وبالتالي فان المواطن سيشعر بان هناك حكومة قوية قادرة على دحر الارهاب وستكون جزء فعال من الاجهزة الامنية".

واعلن التحالف الوطني الاثنين عن رفضه تأجيل جلسة مجلس النواب الى 12 من الشهر المقبل داعيا الى تحديد موعد بديل لايتجاوز الاسبوع، مبينا إنَّ" تحديد موعد الاجتماع القادم لجلسة مجلس النواب بتاريخ 12/8/2014 يُعَدُّ تأخيراً؛ نظراً للظروف التي يمرُّ بها البلد، وما يتطلّب من تكثيف الجهود، واختصار الزمن.

واضاف انه" انسجاماً مع توجيهات المرجعيّة الدينيّة الرشيدة نُؤكِّد على رئيس مجلس النواب المُحترَم ضرورة تحديد موعد بديل لا يتجاوز الأسبوع، كما يُؤكِّد التحالف الوطنيُّ على مُكوِّنات التحالفات كافة بأن تحسم خياراتها بشأن الرئاسات الثلاث {رئاسة مجلس النواب، رئاسة الجمهوريّة، رئاسة الوزراء}"، معربا عن" امله بالقوى السياسيّة أن تستثمر شهر رمضان الكريم، شهر العبادة والعمل في أن تُنجِز مهماتها بالسرعة المُمكِنة".

وكان رئيس السن مهدي الحافظ قرر تأجيل الجلسة التي كان من المقرر ان تعقد يوم غد الى 12 من الشهر المقبل بسبب عدم اتفاق الكتل السياسية على الرئاسات الثلاث.انتهى2

اخبار ذات الصلة