• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 11:29:44
{دولية:الفرات نيوز} أكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن تقسيم العراق لا يخدم الشعب العراقي"، مبينة إن" الجمهورية الإسلامية في إيران تتابع التطورات في العراق وسبق إن حذرت من الإرهاب.
وأضافت أفخم خلال مؤتمر صحفي لها في طهران اليوم الاربعاء إن "إيران تدعو إلى سيادة العراق على وحدة أراضيه"، مشيرة إلى أن" تقسيم العراق لا يخدم شعبه.
وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية عن أملها بان" تكون المطالبات العراقية قائمة على أساس الدستور"، موضحة أن"إيران لم ترسل أي معدات أو أجهزة عسكرية إلى العراق".
وتابعت" محادثاتنا مع روسيا ودول المنطقة تتناول موضوع الإرهاب، ونأمل أن يعمل معنا الآخرون للحد من مخاطره في المنطقة.
وأشارت المتحدثة إلى أن "إيران أكدت أهمية التعاون بين دول المنطقة لحلحلة أزماتها"، مبينة أن" زيارة ظريف للسعودية يمكن أن تتم إذا ما تمهدت أرضيتها ".
وحول الجولة السادسة من المحادثات النووية التي تجري حاليا في فيينا، قالت افخم: نريد استمرار الحوار بشكل مهني والتوصل إلى اتفاق منطقي شامل، وطالما ان المفاوضات النووية مستمرة فنحن لا ندخل في التفاصيل الآن"، مشيرة إلى أن "العمل جار على كتابة نص الاتفاق النهائي مع الدول الست، مبينة أنه لم ينته بعد.
وأضافت" قائد الثورة الإسلامية أعرب عن دعمه وثقته للفريق النووي المفاوض، وأكد على الخطوط الحمر في المفاوضات النووية .انتهى

اخبار ذات الصلة