• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 23:45:08

{بغداد:الفرات نيوز} اكد رئيس كتلة التصحيح المنضوية في القائمة العراقية كامل الدليمي ان كادر السفارة الأميركية في بغداد سيمنحون حصانة كغيرهم من سفارات الدول الأخرى.
وقال الدليمي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين إن "الامريكان بدأوا يبحثون عن أمور تفصيلية يحاولون بها بقاء جزء من قواتهم في العراق معتقدين ان هذا رد اعتبار لهم".
وشدد بالقول إن "العراقيين والكتل السياسية اتخذوا قرارهم من موضوع بقاء مدربين امريكيين في العراق وهذا القرار لا رجعة فيه ابدا".
وأشار رئيس كتلة التصحيح إلى أن "موضوع الحصانة للمدربين الامريكيين نوقش من قبل الكتل السياسية ومن قبل رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم منح الحصانة لهم"، معتقدا ان "الحصانة ستمنح لكادر السفارة الامريكية اسوة بالسفارات الاخرى".
واوضح الدليمي ان "الملف الامريكي سوف يطوى نهاية هذا العام ولن يبقى له تأثير على الساحة العراقية".
ودعا الكتل السياسية الى "فتح حوار ايجابي مبني على الصدق والجدية فيما بينهم للخروج من المأزق السياسي والانهيارات عبر الحوارات المتتالية، وهو الحل الانسب الذي سيخرج العراق من المأزق السياسي".
يذكر أن البلاد مقبلة على انسحاب جميع القوات الامريكية منها في نهاية العام الجاري طبقا للاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الولايات المتحدة في عام 2008 والتي تنص على وجوب سحب القوات الامريكية من الاراضي والاجواء والمياه العراقية في موعد لا يتعدى 31 من كانون الاول.انتهى4.

اخبار ذات الصلة