• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 11:34:48
{دولية:الفرات نيوز} أعلن نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف أن موسكو طرحت فكرة عقد لقاء دولي لبحث خطر الإرهاب في العراق، لافتا إلى أن" بلاده تأمل في أن تنال هذه الفكرة تأييد المجتمع الدولي".

ونقلت وكالة أنباء { إيتار ــ تاس } الروسية عن جاتيلوف في الأمم المتحدة قوله اليوم " اننا نأمل أن تلقي هذه الفكرة تأييدا، لأن الجميع، كما ندرك، قلقون إزاء ما يحدث في العراق"، معتبرا أن" العراق بات مهددا بالتفكك، مضيفا أن هناك تفهما في المجتمع الدولي بأنه حان الوقت للعمل.

وأضاف " أظن أن هذا التأييد سيتسع وسيشكل قاعدة لعقد مثل هذا اللقاء " ، مشيرا الى أن " المناقشات بشأن عقد اللقاء الدولي حول العراق مازالت في مرحلتها الأولية"، مضيفا أن" هذه المناقشات تستهدف في الوقت الراهن توضيح مواقف اللاعبين الأساسيين بشأن الموضوع".
واعتبر جاتيلوف أن" الأمم المتحدة يتعين أن تلعب دورها في تنظيم اللقاء، مضيفا أن هذا الموضوع مطروح للبحث في مجلس الأمن الدولي".

وحذر الدبلوماسي من أن" الوضع يتدهور بسرعة، حيث تعزز الجماعات الإرهابية بقيادة تنظيم {الدولة الإسلامية} مواقعها في الأراضي العراقية والسورية"، مشددا على أن" نشاط الجماعات الإرهابية في أراضي دولتين عربيتين في آن واحد يدل على استحالة التعامل مع الوضع دون توحيد الجهود".انتهى

اخبار ذات الصلة