• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 13:19:29
{دولية:الفرات نيوز} اکد رئیس الجمهوریة الإسلامية الإيرانية حسن روحاني في اتصال هاتفي أجراه لیل الجمعة مع رئیس الوزراء الترکي رجب طيب اردوغان أن الکیان الصهیوني سیتلقي ردا علي جرائمه التي یرتکبها.
وقال حسن روحاني خلال الاتصال ان" الجرائم والظلم التي یرتکبها الکیان الصهیوني في قطاع غزة لا تطاق، منتقداً صمت مجلس الأمن إزاء هذه الجرائم "مؤکدا "ضرورة بذل الجهود من قبل أمین عام منظمة الامم المتحدة في هذا الصدد.
واعرب روحاني عن" قلقه البالغ إزاء تصعید الکیان الصهیوني جرائمه في قطاع غزة وقال:یجب ان نقوم بعمل حتى یعلم الکیان الصهیوني بأن العالم الإسلامي وبلدان المنطقة تقف وراء الشعب الفلسطیني... هذا الکیان الذي یسفك الدماء یجب أن یعلم بأنه سیتلقى الرد على الجرائم التي یرتکبها.
وقال إن" ارتکاب المجازر بالنساء والأطفال العزل في قطاع غزة أمر لا یطاق ویتعارض مع کافة المبادئ الانسانیة والدولیة ".
وأشار إلى" المسؤولیة الکبیرة التي تقع على عاتق إيران وترکیا باعتبارهما بلدین إسلاميين کبیرین ومؤثرین في المنطقة" معربا عن"استعداد ایران لاستخدام کافة طاقاتها وطاقات حرکة عدم الانحیاز بتعاون انقرة في هذا الصدد.
واکد على ضرورة" التوصل إلى طریق لوقف الهجمات الصهیونیة لتقدیم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة سیما الطبیة منها منتقدا صمت منظمة الأمم المتحدة إزاء جرائم الکیان الصهیوني في غزة".
من جانبه دعا رجب طیب اردوغان في الاتصال إلى" ضرورة اتحاد العالم الإسلامي وقال ان الظلم الذي یمارس ضد فلسطین لا یطاق وان ترکیا مستعدة لإقامة إي تعاون مشترك لوقف ذلك".
وأضاف انه" بإمکان إيران وترکیا في هذا المجال إعداد برنامج وإقامة تعاون مشترك بینهما ومن الضروري استخدام کافة الطاقات والامکانیات في هذا الصدد، مطالبا أمين عام منظمة الأمم المتحدة بأداء دور اکثر فاعلیة في هذا المجال.انتهى

اخبار ذات الصلة