• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 13:24:53
{بغداد: الفرات نيوز} أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالين هاتفيين ، فى طريق عودته من العراق ، مع نظيريه السعودي سعود الفيصل والأردني ناصر جودة، تناول خلالهما تطورات الأوضاع على الساحة العراقية ونتائج زيارته الى بغداد.
وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية إلى أن شكري استعرض خلال الاتصالين محصلة زيارته إلى العراق والتي التقى خلالها مع كل من رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية بالوكالة حسين الشهرستاني وعدد من المسؤولين والقيادات السياسية العراقية بينهم السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وهوشيار زيباري وصالح المطلك نائب رئيس الوزراء وأسامة النجيفي رئيس البرلمان السابق.
وقال البيان أنه تم خلال الاتصالين الهاتفيين الاتفاق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المشترك خلال الأيام القادمة حول العراق والوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، السيد عمار الحكيم، اكد خلال لقائه شكري على أن الزيارة رسالة ايجابية لعودة العلاقات التكاملية بين البلدين الشقيقين .
وأضاف أن " الجانبين بحثا تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ومصر وعموم المنطقة ".

وأكد السيد عمار الحكيم أن " زيارة وزير الخارجية المصري ال العراق رسالة ايجابية لعودة العلاقات التكاملية بين البلدين الشقيقين العراق ومصر"، مشددا على " أهمية أن يأخذ العراق ومصر دورهما الريادي والتاريخي ".

وأشار إلى " أهمية تظافر جهود الجميع من الخروج من الأزمة الحالية في العراق "، داعيا القوى السياسية والدينية والعشائرية والمجتمعية إلى " تحمل مسؤولياتهم ".

يشار إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكري زار الجمعة العاصمة بغداد في زيارة رسمية بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وكالة حسين الشهرستاني.

اخبار ذات الصلة