• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 15:21:04
{دولية:الفرات نيوز} يسعى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الضغط على نظيره الإيراني جواد ظريف لاتخاذ "خيارات صعبة" في ثاني يوم من المحادثات بشأن برنامج طهران النووي.
وافاد موقع البي بي سي وفق مسؤول أمريكي اليوم ان" كيري وظريف قد التقيا لمدة ساعتين امس الأحد على هامش اجتماع الدول الست التي تتفاوض مع إيران، وهي {الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، والصين} مع اقتراب الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق مع طهران في 20 تموز الحالي، ويريد كيري اختبار استعداد إيران لاتخاذ خيارات صعبة هي بحاجة إليها".

وأضاف المسؤول أن "وزير الخارجية سيعطي النقاش الوقت الكافي، ولهذا سيلتقي مرة ثانية مع نظيره الإيراني الاثنين، لمعرفة إن كان يمكن إحراز تقدم".

وكان كيري قد اكد امس إنه" لا تزال هناك فجوات أساسية في المحادثات مع إيران بشأن كيفية تخفيض قدراتها في صنع الوقود النووي، مما يشير إلى احتمال استمرار المحادثات إلى ما بعد 20 تموز، إن لم يحدث تقدم هذا الأسبوع".

وتهدف المفاوضات الجارية حاليا إلى إقناع إيران بالحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات عنها، ولم تسفر المحادثات أمس الأحد عن التوصل لنتيجة حاسمة.

وقال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ "لم نحقق تقدما حاسما، هناك بون شاسع جدا، وهناك تكهنات متزايدة بأن الطرفين بحاجة إلى تمديد الموعد النهائي للتوصل لاتفاق في 20 تموز".انتهى

اخبار ذات الصلة