• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 15:20:38
{دولية: الفرات نيوز}
استنكر مفتي جمهورية مصر شوقي علام ، ما قام به تنظيم "داعش" الإرهابى من هدم لمقامات ومراقد الأنبياء والصالحين في العراق، والتى كان آخرها هدم قبر نبى الله يونس عليه السلام.
وأكد علام في تصريح صحفي تابعته وكالة{الفرات نيوز}اليوم أن" ما يقوم به هذا التنظيم الإرهابي من اعتداء على قدسية الأنبياء وحرمة الأضرحة والمقامات ونبش قبور الأنبياء والصالحين، لا يقره أي مذهب من مذاهب المسلمين وهو عمل لا علاقة له بالإسلام ولا بأى دين من الأديان، بل وتخطى كذلك كل حدود الطبائع الإنسانية السوية التى تحترم حرمة الأموات وتعلى من شأن مقدساتها".
وأشار مفتى مصر إلى أن " هؤلاء المتطرفين قد جهلوا روح الدين الإسلامى ولم يقرأوا سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، والتى ذكرت أن النبي{ص} عاش 13 عاما في مكة المكرمة ولم يقترب أبدا من أصنام المشركين التى كانت بالمئات، فكيف بمقامات وقبور الأنبياء والصالحين.
وناشد الجهات المسؤولة فى العراق، والمنظمات الدولية المعنية بالتراث الإنساني كاليونسكو وغيرها بالتدخل السريع والعاجل لحماية المقدسات الإسلامية والتي تعد ضمن المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية في العراق.انتهى

اخبار ذات الصلة