• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:56:50

 
{بغداد: الفرات نيوز} ترأس وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي وفد جمهورية العراق  للاجتماع الثالث عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للاسكان في البلدان العربية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة منتصف الشهر الجاري.
أعلن ذلك الوكيل الاقدم للوزارة في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين إن" الوزير القى كلمة في أفتتاح المؤتمر بين فيها أن سياسة الاسكان في الوطن العربي تحتاج الى وقفة لمعالجة الخلل الذي تراه في هذه السياسة حيث ان النمو السكاني في البلدان العربية لايتناسب مع النمو الخدماتي والاقتصادي حيث تواجه البلدان العربية تحديات كبيرة وأعباء موروثة من الفترات السابقة ومنها العراق".
وأشار الى أن" هناك أيجابيات كبيرة في التغيرات والتحولات التي تحدثها البلدان العربية ما يتطلب الابتعاد عن التطرف والفوضى".
وشدد الوزير في كلمته على" أهمية معالجة مشكلة البطالة التي تعاني منها البلدان العربية والتركيز على شريحة الشباب باعتبارها الشريحة الاهم التي يعول عليها في التطور الاقتصادي للبلدان".
وأوضح ان" الاجتماع ركز على عدة محاور تضمنت عرض أخر نتائج تقرير الشباب العربي ومتابعة تنفيذ خطة عمل السكان والتمنية للمرحلة المقبلة وكذلك أعداد تقرير أولي حول متابعة تنفيذ أعلان الدوحة حول السكان والتمنية 2009, أضافة الى بحث تداعيات ومستجدات الاحداث في الساحة العربية على الاجندة السكانية".
يذكر ان أجتماع رؤساء اللجان المجالس الوطنية للسكان يعقد سنوياً في أحدى البلدان العربية وتقوم الوزارات المعنية في الدول العربية بمتابعة تنفيذ التوصيات التي تعتمد في كل اجتماع كلا حسب دولته.انتهى.

اخبار ذات الصلة