• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 02:20:47
{بغداد:الفرات نيوز} أكد مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور علي ابو الشون ان التأخر في صرف منح الرواد والأبطال من رياضيي العراق يعود سببه الى تأخر الاتحادات في إكمال القوائم الخاصة بالابطال والرواد بالاضافة الى عدم إقرار ميزانية الدولة العراقية.
وقال ابو الشون لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان " الاتحادات تأخرت في التصديق على الاسماء وقامت بإرسال قوائم بشكل منفرد مما دعانا الى رفض هذه القوائم ومطالبة الاتحادات برفع الاسماء دفعة واحدة ".
وأضاف " قمنا برفع الاسماء المصادق عليها للدائرة المالية من اجل إصدار بطاقات الكي كارد للرياضيين علما بأننا تسلمنا اخر دفعة من الاسماء المصادق عليها قبل ثلاثة ايام والخاصة باتحاد كرة القدم وسنعمل على إصدار البطاقات الخاصة بهم".
وبين ابو الشون " لم تقم الوزارة بصرف كافة الأموال المخصصة وذلك للتأخر الحاصل في عملية إقرار الموازنة والتي نأمل ان تقر من قبل البرلمان بأسرع وقت ممكن لكي لا يضطر الرياضي لمراجعة دوائر الوزارة خاصة في شهر رمضان المبارك"
ونفى ابو الشون ان " يتعرض الرياضي الى السجن في حال ثبوت عدم شموله بالمنحة واعتبار هذا الامر خطأ ليس الا على ان يتم استرجاع الأموال المستلمة من قبله ".
وكانت وزارة الشباب والرياضة سلمت الابطال والرواد مبلغ ٤ ملايين دينار لكل رياضي بأثر رجعي.انتهى.

اخبار ذات الصلة