• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 03:09:33

 
{بغداد:الفرات نيوز} شدد النائب عن القائمة العراقية قصي العبادي على ضرورة تفعيل المبادرة التي طرحها السيد عمار الحكيم لحل الخلافات القائمة بين الكتل السياسية عبر الجلوس إلى طاولة حوار والتوصل إلى الحلول المناسبة.

وقال العبادي لوكالة {الفرات نيوز} إن "تجديد دعوة السيد عمار الحكيم لعقد جلسة الطاولة المستديرة يجب أن يفعل بقوة من خلال قاعدة عمل جماعي".

وكان السيد عمار الحكيم زعيم المجلس الاعلى الاسلامي قد دعا يوم الجمعة خلال الاحتفالية التي اقامها المجلس الاعلى في بغداد و11 محافظة بمناسبة الذكرى 29 لتاسيسه، الكتل السياسية إلى الجلوس معا حول طاولة مستديرة لمناقشة الخلافات القائمة من أجل ايجاد الحلول المناسبة لها.

وطرح رئيس المجلس الأعلى مبادرة مماثلة في خضم أزمة تشكيلة الحكومة العراقية أواخر العام الماضي.

ولفت العبادي إلى أنه "في وقت سابق طرحت هذه المبادرة من قبل السيد عمار الحكيم والتي هي دعوة لحل الازمة العراقية ولكن لم يكن لها مرجع على أي قضية سيتفاوض السياسيون وتأخرت الى الوقت الحالي".

وأضاف بالقول إن "طرح هذه المبادرة من جديد سيجعلها تمر في مشكلة لأنه يجب أن تكون هناك قاعدة لعمل جماعي لحل الخلافات بين اعضاء الكتل السياسية"، داعيا الى "تقديم قاعدة حول دعوة السيد عمار الحكيم للأستناد عليها بشكل كامل".

وقال أيضا "اصبح من المهم جدا وجود مبادرة لحل كافة الازمات والمشكلات العراقية"، مؤكدا بالقول "سنقف مع أي مبادرة لحل الازمة العراقية تستند الى قاعدة ثابتة وأشخاص مناسبين"./أنتهى1.م

اخبار ذات الصلة