• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 17:26:58
{دولية:الفرات نيوز} يزور عدد من المسؤولين الأتراك، العاصمة الأمريكية "واشنطن" في الأيام القليلة المقبلة، من أجل مواصلة المشاورات حول القضايا الإقليمية، خاصة وأن الشرق الأوسط يمر بفترة عصيبة ويشهد اضطراب بين إسرائيل وفلسطين وتدهور الأوضاع الأمنية في العراق.
ونوه الموقع الإلكتروني لصحيفة {حريت ديلي نيوز} التركية اليوم الأحد، أن" هذه الزيارة تأتي أيضا في الوقت الذي زاد {رجب طيب أردوغان} رئيس الوزراء التركي- من انتقاده للإدارة الأمريكية حول التسامح الذي تبديه اتجاه العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بها في قطاع غزة المحاصر".

وأشارت الصحيفة أن" وزارة الخارجية التركية أصدرت بيان أكدت فيه، أن وفدا برئاسة السفير فريدون سينيرليوغلو، وكيل وزارة الخارجية لجمهورية تركيا، سيقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الأيام القليلة المقبلة لمناقشة العلاقات الثنائية الحالية والقضايا الاقليمية والعالمية. وكجزء من الزيارة، فمن المقرر أن يلتقي الوفد مع كبار نظرائهم من مختلف الوكالات، ولا سيما مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي".

وذكرت الصحيفة أن" زيارة {سينيرليوغلو} تصادف مع تاريخ رحلته الثانية إلى {واشنطن} منذ أن ذهب إلى هناك لمناقشة التطورات في العراق في أوائل الشهر الماضي".انتهى

اخبار ذات الصلة