• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 21:18:00
{دولية:الفرات نيوز} اعلنت كل من "الامارات والكويت وبلجيكا" رؤية هلال شوال الليلة وان غدا هو اول ايام عيد الفطر المبارك.
وافادت المواقع الاخبارية اليوم ان" اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في دولة الامارات أعلنت الليلة أن غدا الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد غرة شهر شوال لسنة 1435 هجرية.

وقال وزير العدل الاماراتي رئيس اللجنة سلطان الظاهري في بيان رسمي ان" الاعلان عن اول ايام عيد الفطر جاء بعد التحري ومراعاة طرق الاثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة".

كما أعلنت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا هنا ان اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان وأن غدا الاثنين سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت الهيئة في بيان أن" مجلس علماء المسلمين التابع لها قد أعلن عن أول أيام عيد الفطر بعد اجتماعه اليوم مضيفة أن عيد الفطر هو فرصة للانفتاح على الآخر بغض النظر عن الدين أو الفلسفة".

وهنأت بهذه المناسبة جميع المسلمين في بلجيكا ودعتهم للعمل من أجل السلام والحوار والتضامن فيما يعيش في بلجيكا نحو 500 ألف مسلم معظمهم من المغرب وتركيا.
وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في دولة الكويت ان يوم غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد بعدما ثبت لديها شرعا رؤية هلال شهر شوال الليلة.

وقال رئيس الهيئة ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الهيئة انه" ثبت شرعا رؤية الهلال هذه الليلة وبذلك يكون يوم غد الاثنين الموافق 28 من شهر يوليو أول أيام شهر شوال ويوم عيد الفطر المبارك".انتهى

اخبار ذات الصلة