• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 00:20:32
{بغداد:الفرات نيوز} اكد اتحاد كرة القدم انه سيُخضع لاعبي منتخب الشباب للفحص الطبي بعد عودتهم من المعسكر التدريبي في مدينة انطاليا التركية، وذلك للتأكد من سلامة اللاعبين وضبط اعمارهم الحقيقية، داعيا المدربين الى" اعتماد الأعمار الحقيقية لا أن يتجهوا صوب تحقيق نتائج مزيفة".
كما طالبهم بعدم التحجج بالنتائج كتبرير لسحب لاعبين ذو اعمار كبيرة مشددا على ان النتائج تأتي لاحقا والمهم الآن بناء منتخبات على اسس سليمة يبقى فيها اللاعبون أطول فترة ممكنو بعد اختيارهم وفق الاعمار الصحيحة.

وأوضح عضو اتحاد الكرة فالح موسى ان" الفحوصات ستجري في المستشفيات وفي دائرة الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة".

واضاف موسى ان" لدى الاتحاد تصورات عن عدد من اللاعبين المشكوك بأعمارهم الحقيقية وسيتم فحصهم، اما اللاعبون الذين يتأكد تزوير اعمارهم فسيتم ابعادهم عن منتخبات الفئات العمرية".

وتبدي دائرة الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة واتحاد الطب الرياضي استعدادهما لاجراء الفحصوات على جميع اللاعبين سواء في كرة القدم او في اتحادات اخرى.

وقال عضو اتحاد الطب الرياضي غالب الموسوي ان" لجنة شُكلت لفحص لاعبي منتخبات الشباب والناشئين والاشبال والبراعم بالتنسيق مع اتحاد القدم".

وانتقد الموسوي عدم تجاوب اللجنة الاولمبية مع هذا القرار من اجل فحص جميع اللاعبين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية في شهر ايلول المقبل.

واشاد مراقبون بخطوة اتحاد كرة القدم فحص لاعبي منتخب الشباب للتعرف على اعمارهم الحقيقية.انتهى

اخبار ذات الصلة