• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 23:25:27
{دولية:الفرات نيوز} ارتفع عدد المستشارين العسكريين ومستشاري مكافحة الإرهاب الذين أوفدتهم الحكومة الأمريكية لمعاونة قوات العراق النظامية في التصدي لأنشطة عصابات {داعش} الارهابية إلى {242} مستشارا ، من إجمالي {300} مستشار مكافحة إرهاب وعدت إدارة اوباما بالدفع بهم لنجدة العراق.
ونقلت {البوابة نيوز} المصرية عن مصادر أمنية أمريكية اليوم ان" آخر دفعة مستشارين قد وصلت إلى العراق في مطلع حزيران الماضي بعدد 62 مستشارا وأنهم انضموا إلى 180 مستشارا أمريكيا كانت إدارة اوباما قد دفعت بهم إلى العراق فى وقت سابق من العام الجاري لدعم المؤسسات الأمنية و مؤسسات مكافحة الإرهاب العراقية".

واضافت بأن" 20 مستشارا ممن تم الدفع بهم إلى العراق في الدفعة الأخيرة هم من أعضاء في طاقم القيادة والسيطرة في البنتاغون".

تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من 200 من قوات المارينز الأمريكية كانت قد وصلت العراق فى آواخر حزيران الماضي لتأمين مطار بغداد الدولى وتعزيز حماية المنشآت الدبلوماسية الأمريكية فى العراق ليصل بذلك عدد أفراد المارينز الأمريكيين ممن تم الدفع بهم للقيام بمهام الحماية والتأمين للأهداف والمصالح الأمريكية فى العراق إلى 707 أفراد مقاتلين.

وأشارت مصادر بالكونغرس إلى أن الرئيس باراك اوباما كان قد طلب تعزيزا قيمته 775 مليون دولار أمريكي لتمويل القوات وإجراءات حماية المصالح الأمريكية فى العراق منها 475 مليون دولار مكافآت لعناصر المارينز والمستشارين العسكريين الأمريكيين الذين يتم دفعهم إلى الميدان العراقي عالي الخطورة.انتهى

اخبار ذات الصلة