• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 00:13:17
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن ريال مدريد بطل اوروبا توصله لاتفاق من أجل ضم كيلور نافاس حارس مرمى كوستاريكا من ليفانتي منافسه في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعقد لستة أعوام.
وقال ريال في موقعه على الانترنت "سيتم تقديم اللاعب الثلاثاء... في استاد سانتياغو برنابيو بعد أن يخضع للفحص الطبي."
كما أكد ليفانتي أيضا الصفقة وشكر نافاس على إسهاماته واحترافيته منذ انضم للنادي الواقع في بلنسية عام 2011.
ولم يكشف الناديان التفاصيل المالية لكن تقارير في وسائل اعلام اسبانية ذكرت أن ريال وافق على دفع عشرة ملايين يورو (13.4 مليون دولار) لضم نافاس وهو ما يساوي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليفانتي.
وكان نافاس واحدا من أبرز اللاعبين في كأس العالم في البرازيل وساعد مستواه الرائع منتخب كوستاريكا على التأهل لدور الثمانية على نحو غير متوقع.
ووصف خواكين كاباروس مدرب ليفانتي في الموسم الماضي نافاس (27 عاما) بأنه الحارس الأول في العالم ومن المرجح أن يؤدي انتقاله لريال الى رحيل دييغو لوبيز.
كما سيزيد انضمام نافاس من الضغوط على القائد ايكر كاسياس الذي تعرض لانتقادات حادة في الأشهر الاخيرة بعد سلسلة من الأخطاء بالإضافة لاداء سيء في كأس العالم عندما فشلت اسبانيا حاملة اللقب في تجاوز دور المجموعات.
ودفع اداء نافاس الموسم الماضي - الذي تضمن مواجهات لا تنسى مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال - موقع دوري الدرجة الأولى الاسباني على الانترنت لوصفه بأنه "الأفضل في الدوري" على حساب فيكتور فالديس حارس برشلونة وتيبو كورتوا حارس اتليتيكو مدريد.

اخبار ذات الصلة