• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 23:32:50
{دولية:الفرات نيوز} أبلغ المتحدث الرسمي لوزارة الحج السعودية حاتم بن حسن قاضي أن أول فوج من أفواج حجاج بيت الله الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام سوف يصل يوم السبت 16 آب الموافق الـ{20} من شهر شوال بتوقيت السعودية.
وقال قاضي في بيان صحفي اليوم ان" الفوج الأول سوف يقدم من جمهورية جنوب أفريقيا ويتكون من {50} حاجا وحاجة"، مشيرا إلى أن" وزير الحج بندر بن محمد حجار قد اعتمد كافة الخطط التشغيلية لمؤسسات الطوافة الست في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة للتأكد من جاهزية تلك الجهات في استقبال الحجاج ومباشرة خدماتهم كما اعتمد خطة النقابة العامة للسيارات في كامل عمليات نقل وفود الرحمن منذ وصولهم إلى الديار المقدسة وحتى تصعيدهم المشاعر المقدسة ونفرتهم منها بعد تأدية مناسك الحج".

وأضاف ان" الوزارة ومؤسسات الطوافة ومؤسسة الأدلاء في المدينة المنورة وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمة الحجاج قد أكملت كافة استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام".

ولفت قاضي إلى أن" الوزارة حددت يوم الخامس عشر من شهر شوال الحالي كآخر موعد لمغادرة المعتمرين الذين قدموا إلى المملكة لتأدية مناسك العمرة لهذا العام"، مشيرا إلى أن" موسم العمرة كان ناجحا بجميع المقاييس ولم يتم رصد ما يعكر صفو المعتمرين".

من جهة أخرى، غادر قرابة 80% من المعتمرين إلى بلدانهم في عدد من الأحياء وفي المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف بعد اداء مناسك العمرة.انتهى

اخبار ذات الصلة