• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 23:26:08
{بغداد:الفرات نيوز} حقق منتخبنا للناشئين بكرة السلة فوزه الثاني على التوالي في منافسات التجمع الاول لبطولة غرب اسيا المقامة على مجمع ازادي في العاصمة الايرانية طهران على حساب نظيره الاردني. وانتهت المباراة بنتيجة 68 مقابل 55 نقطة.
وسيخوض منتخبنا للناشئين في الساعة السادسة من عصر اليوم الاثنين في قاعة ازادي لقاء امام نظيره اللبناني، ويعني الفوز في مباراة اليوم قطع شوطاً مهماً نحو التأهل الى نهائيات اسيا، ولاسيما ان منتخبنا حقق فوزا مهما في مستهل هذه المشاركة على منتخب لبنان بنتيجة 74 – 73 نقطة، وانتهت فترات المباراة لصالح منتخبنا {22 – 18، 43 – 31، 63 – 50، 74 – 73}.

وتشارك في البطولة خمسة منتخبات تلعب بطريقة الدوري من مرحلة واحد على ان تخوض المنتخبات ذاتها منافسات التجمع الثاني مطلع العام المقبل في بلد يحدد لاحقا، فيما يتأهل الى نهائيات القارة ثلاثة منتخبات فقط.

من جهة اخرى يواجه منتخبنا الوطني للشباب بكرة اليد اليوم الاثنين في الساعة الخامسة ثاني لقاءاته امام المنتخب الايراني ضمن منافسات البطولة الاسيوية الرابعة عشرة التي تحتضنها مدينة تبريز الايرانية.

وقال رئيس الاتحاد المركزي لكرة اليد سلام عواد اليوم ان" منتخب الشباب على أهبة الاستعداد لملاقاة صاحب الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية في مشواره الاسيوي برغم الاعداد المتلكئ وقلة الخبرة حيث اعتمدنا على لاعبين ذوي اعمار حقيقية وقد يكون فريقنا الاصغر سنا بين المنتخبات الاسيوية الموجودة في البطولة".

واضاف" افتقدنا لخدمات 4 – 5 لاعبين لم يلتحقوا مع المنتخب بسبب الظروف الامنية التي تشهدها البلاد وهم من سكنة المنطقة الغربية والموصل، الا اننا استعنا بلاعبين بدلاء كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية ونسعى للتعويض في مباراة اليوم بعد الخسارة الاولى غير المستحقة امام المنتخب الكويتي امس الاول بنتيجة 24 – "20.

واشار الى ان" هناك العديد من الاشادات من قبل القنوات الفضائية والصحف الاسيوية والعربية بمستوى ليوث الرافدين بعد الاداء المميز وتوقعوا لهذه التوليفية الشبابية ظهورا طيبا في المباريات المقبلة لتقارب مستويات المنتخبات الموجودة في هذه المجموعة".انتهى

اخبار ذات الصلة