• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 01:23:05
{دولية:الفرات نيوز} كشفت شركات أمن الانترنت الأمريكية عن أكبر سرقة ألكترونية لحسابات ومواقع انترنت نفذت من قبل هاكرز روس.
وأفادت صحيفة نيويورك تايمز اليوم بأن" أكثر من 1.2 مليار لتفاصيل مواقع وحسابات سرية في الانترنت تم سرقتها بالإضافة إلى اختراق 500 مليون حساب الكتروني ونُفذت هذه السرقة من قبل عصابات هاكرز روسية، وبحسب التقرير فإن هذا الاختراق الالكتروني لسرقة التفاصيل السرية يعتبر الأكبر في التاريخ".

ويعتمد التقرير على ادعاءات شركة أمن شبكات الانترنت أفادت بأن 420 ألف موقع أمريكي اخترقت وتم سرقة معلومات حساسة تضمنتها هذه المواقع.
وادعت شركة "هولد" الأمريكية أنها نجحت في تمييز المواقع التي اختُرقت، لكنها لا تستطيع الكشف عنها بسبب اتفاقيات السرية التي بينهم وبسبب المخاوف بأن هذه المواقع لا زالت ضعيفة عقب الاختراق.

وقال ألكس هولدن مدير شركة الأمن إن" هؤلاء الهاكرز لم يستهدفوا فقط الشركات الأمريكية، وانما اخترقوا كل موقع كان باستطاعتهم اختراقه وبذلك قاموا باختراق المئات من المواقع التابعة لشركات كبيرة جدا، ولمواقع صغيرة، وأغلب هذه المواقع لا زالت ضعيفة".

من جانبه بين ديمتري أبرومفتش مدير إحدى شركات أمن شبكات الانترنت إن" المخاطر جراء سرقة المعلومات آخذة بالازدياد"، موضحا ان" هذا بسبب العادة التي يتبعها الناس باستخدام نفس التفاصيل السرية في دخول أكثر من موقع، وهذا يمكن الهاكرز من أن يستخدموا التفاصيل السرية التي بحوزتهم لاختراق حسابات إضافية عدا المواقع التي اخترقوها".

يذكر انه في شهر تشرين أول الماضي اخترق هاكرز من شرق أوروبا موقع الشبكة الأمريكية "تارجت"، وسرقوا تفاصيل أكثر من 40 مليون بطاقة ائتمان و70 مليون عناوين حسابات الكترونية، وأرقام هواتف وتفاصيل للتمييز إضافية.انتهى

اخبار ذات الصلة