• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 22:33:19
{بغداد: الفرات نيوز}
شدد السفير الصيني في العراق على اهمية تطوير العلاقات الرياضية بين البلدين, متأملا ان يشهد العام المقبل تعاونا اكبر في المجال الرياضي.مؤكدا استعداد بلاده لدعم الرياضة العراقية بمختلف صنوفها.
وقالت اللجنة الاولمبية في بيان لها تلقت{الفرات نيوز}اليوم نسخة منه ان" السفير الصيني في العراق ني جيان ابدى امتنانه خلال استقباله وفدا من اللجنة الاولمبية , للمشاركات العراقية المستمرة في الدورات والبطولات التي تستضيفها الصين في مختلف الفعاليات الرياضية.
واشاد بالمشاركات المتميزة للرياضة العراقية في الاستحقاقات الخارجية التي دائما ما تقام في المدن الصينية , مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين الصين والعراق في مجالات السياسة والاقتصاد مرورا بالثقافة والرياضة.
وشدد جيان على اهمية تطوير العلاقات الرياضية بين العراق والصين متأملا ان يشهد العام المقبل تعاونا اكبر في المجال الرياضي وذلك من خلال تضمين الاتفاقيات الرسمية التي توقع بين الوزارات العراقية ونظيراتها في الصين فقرات تشمل الجانب الرياضي بين البلدين,
مؤكدا على دعم بلاده المتواصل في دعم رياضة كرة الطاولة وسيشهد العام المقبل دعما لرياضة السباحة مبديا في الوقت ذاته استعداد بلده لدعم أي نوع من انواع الرياضات الاخرى من خلال الاتفاقيات التي من الممكن ان تعقد في الفترة المقبلة.
من جانبه اشاد الامين العام للجنة الاولمبية عادل فاضل بتعاون جمهورية الصين في المجال الرياضي مؤكدا على دعم الدولة العراقية بجميع مفاصلها للنشاط الرياضي.
واضاف فاضل ان اللجنة الاولمبية العراقية ستقوم بتحرك سريع على الوزارات العراقية من اجل ان يكون هنالك تضمين للجانب الرياضي في الاتفاقيات التي ستوقع مستقبلا بين الوزارات العراقية ونظيراتها الصينية مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا رياضيا اكبر بين العراق والصين في كافة الفعاليات الرياضية .انتهى10

اخبار ذات الصلة