• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 21:19:00
{بغداد: الفرات نيوز}
صادقت الامانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية اليوم الاربعاء على عدد من القرارات المهمة التي تخدم الواقع الرياضي .
وقال المدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني في بيان تلقت{الفرات نيوز}نسخة منه ، ان" من بين اهم تلك القرارات التي تم اتخاذها هو استمرار العمل مع الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بهيئته المؤقتة الحالية واعتماد ترشيح موفديها الصحفيين حصرا ضمن الوفود الرياضية للجنة الاولمبية, منوها الى عدم ترويج اي معاملة لموفد او منسق اعلامي لم يتم ترشيحه عبر بوابة اتحاد الصحافة الرياضي .
وأضاف السهلاني ان من بين القرارات ايضا مباركة تنفيذي اللجنة الاولمبية تشكيل مجلس اندية العراق واعتماده كجهة ضمن سياقات عمل اللجنة وتطوير العلاقات تمهيدا لتشكيل مكتب اندية متخصص في اللجنة طبقاً للسياقات القانونية للرياضة العراقية النافذة .
وتابع تم" اقرار تشكيل لجنة متخصصة للاعداد للدورة العربية المقبلة على ان تمارس مهام عملها من الان تمهيدا لمشاركة حقيقية تتماشى مع خطة اللجنة الاولمبية في الاعدادا المبكر للدورات العربية والاقليمية والدولية وصولا لتحقيق الانجاز من خلال تهيئة مناخات النجاح وبشكل مبكر.
وزاد السهلاني تمت الموافقة ايضا على تشكيل لجنة لصياغة مسودة تعليمات تسهل عمل اللجنة طبقا للاصول القانونية وتتماشى مع وضع الرياضة الحالي محاولين من خلال هذه التعليمات تحريك الجمود في بعض من فقرات القوانين الرياضية النافذة والتي لا تستطيع تلبية متطلبات المرحلة .انتهى 10

اخبار ذات الصلة