• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 21:21:40
{دولية:الفرات نيوز} يلتقي مساء غد الثلاثاء ناديي العاصمة الإسبانية ريال مدريد و أتلتيكو مدريد وجهاً لوجه في ذهاب كأس السوبر الإسباني، البطولة التي أبصرت النور في عام 1982 حيث كانت قبل ذلك العام قد أقيمت بعدَّة مسميات أخرى وعلى فتراتٍ متقطعة".

ومنذ أن ظهرت البطولة أول مرة في 1982 شارك ريال مدريد في 13 مُناسبة بالبطولة حقق فيها البطولة في 9 مُناسبات فيما حلَّ وصيفاً في 4 أُخرى مُتفوقاً على أتلتيكو مدريد الذي شارك في خمس مناسباتٍ سابقة لم يتمكن خلالها من تحقيق اللقب سوى في مناسبة وحيدة .
وبدأت مسيرة ريال مدريد مع البطولة في أول نسخ البطولة عام 1982 حين واجه ريال سوسيداد ذهاباً في سانتياجو بيرنابيو وفاز بهدف نظيف قبل أن يلتقي الفريقين في مباراة العودة على الأراضي الباسكية حيث حقق سوسيداد فوزاً عريضاً بلغ رباعية نظيفة نجح بها في حرمان ريال مدريد من اللقب .
على الجانب الآخر يحمل عام 1985 النبأ السار الوحيد للفريق العاصمي الآخر أتلتيكو مدريد الذي شارك بالبطولة لأول مرة في ذلك العام الذي شهد أيضاً تحقيقه للقبه الوحيد في البطولة حيث انتصر على برشلونة ذهاباً في فيثنتي كالديرون بنتيجة 3-1 قبل أن يخسر لقاء العودة في الكامب نو بهدف نظيف لم يكن كافياً لحرمانه من اللقب .
وكانت آخر بطولة سوبر شارك بها أتلتيكو مدريد في 2013 حيث واجه برشلونة وكان اللقب من نصيب الأخير بعد التعادل ذهاباً بهدف لهدف في الكالديرون والتعادل السلبي في الكامب نو إيَّاباً والذي حسم اللقب لصالح النادي الكاتلوني .
فيما تعود آخر مشاركة لريال مدريد في كاس السوبر لعام 2012 متى كان جوزيه مورينيو مدرباً للفريق الأبيض وأيضاً أمام ذات المنافس برشلونة وحصد فيها مدريد اللقب بعد الخسارة 3-2 ذهاباً في الكامب نو والفوز إيَّاباً ب2-1 في البيرنابيو .
ويُعتبر راؤول جونزاليس مهاجم النادي العاصمي ريال مدريد الأسبق هو الهدَّاف التاريخي للفريق في البطولة برصيد 7 أهداف بالمقابل يُعد إينسايدر و بانيتش لاعبي أتلتيكو مدريد هما هدَّافي الفريق في البطولة برصيد 2 هدفين لكلٍ منهما .
جدير بالذكر إلى أنَّ ريال مدريد وأتلتيكو مدريد سيلتقيا مساء غد الثلاثاء، على أن يلتقيا يوم الجمعة الثاني والعشرين من أغسطس الجاري في لقاء الإياب على ملعب فيثنتي كالديرون" .انتهى

اخبار ذات الصلة