• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 18:24:03
{بغداد:الفرات نيوز} عدت وزارة الشباب والرياضة، انتخاب طرح الثقة عن اعضاء بالهية الادارية لنادي الشرطة وانتخاب أعضاء جدد امر غير قانوني، مشيرة الى ان الهيئة العامة للنادي المعتمدة رسميا ستحدد اجراء الانتخابات من عدمها .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، أن " وزارة الشباب والرياضة تعرب عن استغرابها لقيام مجموعة من أعضاء الهيئة العامة لنادي الشرطة بعقد مؤتمر انتخابي وإجراء انتخابات في خطوة تعدها الوزارة تصرفا غير مقبول وسابقة خطيرة ربما تدخل الجميع في متاهات، وقد تؤدي مستقبلا إلى لجوء هذا النادي أو ذاك إلى عقد مؤتمرات انتخابية ما يسبب الفوضى وعدم الاستقرار داخل الاندية ".

واضاف ان " الوزارة توضح عدم قانونية الانتخابات التي جرت الجمعة لأنه لا يحق للهيئات العامة للأندية الرياضية المؤسساتية وغير المؤسساتية اجراء اية انتخابات بهذه الطريقة وبدون موافقة وزارة الشباب والرياضة ".

واشار البيان الى ان " السياق القانوني المعتمد هو قيام الوزارة بتشكيل لجنة مشرفة على الانتخابات تتضمن قانونيين تقوم بدعوة الهيئة العامة لاجراء الانتخابات وفق فترة زمنية محددة ".

وتابع ان " الوزارة حددت موعدا لعقد اجتماع مع الهيئة العامة لنادي الشرطة في مدة أقصاها الثلاثين من أيلول او الاول من شهر تشرين الاول المقبلين، وخلال الاجتماع تحدد الهيئة العامة المعتمدة رسميا في نادي الشرطة إجراء انتخابات من عدمها ".

وكانت الهيئة العامة لنادي الشرطة، قد طرحت اليوم الجمعة الثقة عن أربعة من أعضاء الهيئة الإدارية لنادي الشرطة هم {اياد بنيان، وعدنان جعفر، وعبد الكريم حميد، وسلام شواي} ، بعد تصويت الهيئة العامة للنادي .

وقد تم التصويت على حكيم شاكر، ومحمد خلف ، ورياض عبد العباس، وفائز عبد الحسن، وخالد عبد النبي ليكونوا أعضاءً في الهيئة الادارية لنادي الشرطة بدلا من الاعضاء الذين تم طرح الثقة عنهم .

وانطلق اليوم الجمعة المؤتمر الانتخابي لنادي الشرطة، في فندق فلسطين مريديان، بإشراف اللجنة الاولمبية وأعضاء اللجنة المشرفة على انتخابات الأندية . انتهى

اخبار ذات الصلة