• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 16:23:27
{البصرة : الفرات نيوز} عقد مجلس محافظة البصرة ،اليوم الثلاثاء، اجتماعا ضم مدير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم وممثلين عن دوائر الكهرباء في المحافظة لبحث الاستعدادات لإقامة البطولات الرياضية على ملاعب المدينة الرياضية في البصرة .
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان لوكالة {الفرات نيوز}اليوم الثلاثاء أن "الاجتماع ضم مدير شباب ورياضة البصرة وليد الموسوي وعضو اتحاد كرة القدم سامي ناجي بالإضافة الى ممثلين عن دوائر الكهرباء في المحافظة".
وأضاف أن "اللقاء بحث المعوقات التي تقف أمام إقامة البطولات المهمة في المدينة الرياضية ووضع الحلول اللازمة لها لتكون جاهزة لإقامة تلك البطولات".
ولفت كيطان إلى أن"دوائر الكهرباء في المحافظة أكدت أن التيار الكهربائي سيصل إلى المدينة الرياضية خلال شهر تشرين الأول القادم وبذلك ستنتهي المشكلة الوحيدة التي أدت إلى عدم إقامة المباريات سواء على الملعب الرئيسي أو الثانوي".
من جانبه أشار مدير شباب ورياضة البصرة الدكتور وليد الموسوي الى أن "المدينة الرياضية جاهزة فنيا وإداريا ما عدا موضوع تجهيزها بالتيار الكهربائي".موضحا أن "الحلول متوفرة ولا يوجد أي صعوبة في إيصال التيار الكهربائي إلى جميع المرافق التابعة للمدينة الرياضية".
بدوره قال عضو اتحاد كرة القدم سامي ناجي "لمسنا تعاونا كبيرا من مجلس المحافظة في تذليل كافة الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة لدعم الأنشطة الكروية والعمل على جاهزية المدينة الرياضية لاستقبال البطولات الكروية".
مضيفا "نحن متفائلون في ظل التعاون المشترك ما بين الحكومة المحلية والمؤسسات والدوائر المعنية لإنهاء المشاكل التي تواجه الرياضة البصرية والعراقية بصورة عامة".
وبدوره اكد رئيس لجنة الطاقة في مجلس البصرة مجيب الحساني ان "العمل جار في إيصال التيار الكهربائي مع نصب محطة متنقلة خاصة بالمدينة الرياضية وستنتهي أعمال الكهرباء قبل موعد إقامة المباريات ".مبينا أن "الحاجة الفعلية للمدينة الرياضية من الكهرباء هي 20 ميكا واط وأن حاجة الملعب الاولمبي الرئيسي هي من 5 الى 10 ميكا واط ". منوها إلى أن "الطاقة الكهربائية التي ستجهز للمدينة هي 25 ميكا واط لتغطي اعمال تشغيل محطتي الماء والمجاري ومنظمة السقي وباقي المرافق الأخرى"
يذكر ان المدينة الرياضية التي تم افتتاحها في 12 تشرين الاول 2013 بمحافظة البصرة، شهدت كرنفالا متميزا تمثل بحضور جماهيري مكثف للملعب بالاضافة الى حضور رسمي كبير، توقف مباراة الزوراء العراقي مع الزمالك المصري بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها".
وكانت وزارة الكهرباء،قد حملت وزارة الشباب والرياضة مسؤولية انقطاع التيار عن المدينة الرياضة بمحافظة البصرة خلال مبارة منتخبي الزوراء والزمالك ، وذلك لتفضيل الشباب والرياضة الاعتماد على مولدات الديزل ورفضها لربط المدينة بمحطة تحويلية خاصة .انتهى42





اخبار ذات الصلة