• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 13:25:56
{بغداد: الفرات نيوز} شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على اهمية انهاء كل اشكال التقاطعات بين المؤسسات الرياضية وايجاد اجواء ايجابية للعمل الرياضي ، مؤكدا على ضرورة استثمار الموقف العربي الجديد لمناصرة العراق ضد داعش ، والعمل بجد لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت{ الفرات نيوز}اليوم نسخة منه ان" وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان التقى وفد اتحاد كرة القدم برئاسة عبد الخالق مسعود وضم عددا من اعضاء الاتحاد ، واكد خلال اللقاء استعداده لتقديم كل اشكال الدعم والاسناد للاتحاد والمنتخبات الوطنية التي تنتظرها استحقاقات عديدة.
وتابع " علينا جميعا استثمار الموقف العربي الجديد لمناصرة العراق في حربه ضد داعش الارهابي ، حيث ساعدنا ذلك للعمل بجد والسعي لرفع الحظر عن العراق ، ونحن متفائلون خيرا بعد التحول الجديد في العراق.
واشار الى مشكلة التلكؤ في تنفيذ المشاريع الهندسية، وقد بدأ العاملون في الوزارة بعمل حثيث منذ اسبوع من اجل معالجة الخلل كما وجهنا بحل المشاكل المالية التي يعاني منها عدد من المشاريع المتلكئة.
وشدد على اهمية انهاء كل اشكال التقاطعات بين المؤسسات الرياضية وايجاد اجواء ايجابية للعمل الرياضي تنعكس ثماره على الرياضيين ويرتقي برياضة الانجاز والهواة ، وستكون الوزارة داعمة لكل الاتحادات الرياضية، ونحن واثقون ان خلق بيئة ايجابية للعمل من الممكن ان ينعكس على علاقاتنا مع العالم الخارجي ، وعلى من بيدهم سلطة قرار رفع الحظر الرياضي.
واكد عزمه تشكيل وفود رياضية تضم شخصيات رياضية للقاء بعض الشخصيات المؤثرة في الاتحادين الدولي والاسيوي.
من جهته قال رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود ان وزارة الشباب والرياضة تعد من الوزارات السيادية كون الشباب يشكلون اكثرية الشعب العراقي ، مؤكدا ان الاتحاد سيعمل على مسار واحد مع الوزارة لخدمة الرياضة العراقية.
وتحدث مسعود عن زيارته الاخيرة الى البرازيل ولقائه مع رئيسي الاتحادين الدولي والاسيوي ونائب رئيس الفيفا الامير علي بن الحسين، وتباحث معهم قضية رفع الحظر ووعدوا بزيارة العراق ، لكن الظروف الامنية حالت دون ذلك.
واكد ان وفدا من الاتحاد سيزور البحرين والسعودية والاردن وسويسرا بهدف رفع الحظر. لافتا الى ان المنشآت الرياضية الموجودة لا تساعد على رفع الحظر، فملعب الشعب يعاني نقصا بالخدمات ، ولابد من تدخل الوزارة لحل هذه المشكلة.
وناشد مسعود وزير الشباب والرياضة للتدخل في مجلس الوزراء من اجل منحهم مبلغ مليار ونصف مليون دينار لتمشية امور الاتحاد للمرحلة المقبلة بسبب خواء ميزانية الاتحاد ، فيما تنتظر منتخباته استحقاقات خارجية مهمة.انتهى ح

اخبار ذات الصلة