• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 10:16:56
{البصرة:الفرات نيوز} أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن بدء الوزارة بإعداد خطة للشباب، مؤكدا انه سيتم توسيع صلاحيات المؤسسات الرياضية في المحافظات ودعم الفرق الشعبية كونها الرافد الأساسي للمنتخبات.
وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} إن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان التقى رؤساء الأندية الرياضية في البصرة واطلع على ما يواجههم من مشاكل بخصوص الروتين وبناء المنشآت الرياضية.

وأوضح عبطان خلال اللقاء إن " الوزارة بدأت بدراسة لتشكيل هيئة لإدارة كل ملعب، وهناك خطوات للملاعب الجديدة وتحويلها لشركات معروفة بإدارتها حتى تتحول الواردات لنفس النادي ".

وأكد انه " تم البدء بالتخطيط للشباب، إذ لم تكن هناك خطة للشباب سابقا "، لافتا " إننا نؤمن باللامركزية بإدارة المؤسسات، وستكون هذه الإستراتيجية فاعلة في الوزارة والمؤسسات الرياضية كلٌ يعمل من موقعه، وسيتم توسيع الصلاحيات لمؤسسات المحافظات ".

وأعرب عبطان عن أمله بان " يكون العراق مصدرا للاعبين وليس مستوردا "، مشيرا إلى إن " الفرق الشعبية ستنال الدعم الكبير لأنها الرافد الأساسي لدعم المنتخبات ".

ووصل وزير الرياضة والشباب الجمعة الماضية إلى محافظة البصرة وذلك للاطلاع على واقع المنشآت الرياضية في المحافظة .

وأكد عبطان في وقت سابق سعيه إلى تذليل الصعوبات التي تقف حائلا أمام تحقيق الإنجازات وتقديم كل الدعم والاحتياجات لاسيما في جانب توفير المنشات الرياضية والاهتمام بالبنى التحتية التي ستساعد الرياضيين على تحقيق النتائج المتميزة في البطولات والاستحقاقات الخارجي . انتهى12

اخبار ذات الصلة