• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 03:06:35

 
{بغداد:الفرات نيوز} كشف مصدر مطلع عن إجراء القوات التركية تحركات واسعة على الحدود القريبة مع اقليم كوردستان العراق في استمرار للتوتر الدائر على الحدود الوعرة بين الجانبين .

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكوردستاني عن مصدر مطلع قوله إن "الجيش التركي وبقوام 200 عجلة عسكرية ومعدات عسكرية أخرى أخذت بالتحرك من المناطق القريبة من مدينة وان الكردية جنوب شرق تركيا الى مناطق جلي في حدود جولميرك".

وأضاف أن "قوة عسكرية أخرى كانت قد تمركزت قبل عدة أيام في منطقة روباروك، التي كانت معقلاً في وقت سابق لقوات الدفاع الشعبي الكوردستاني التابع لحزب العمال الكوردستاني"، لافتاً الى ان "تلك المنطقة تقع على الحدود بين تركيا واقليم كوردستان من داخل الأراضي التركية".

وقال إن "الجيش التركي خلال تحركاته هذه لم يتجاوز حدود اقليم كوردستان، وإنما تمركز داخل الأراضي التركية".

وتقوم القوات التركية بين حين وآخر بقصف المناطق الحدودية لاقليم كوردستان، وتقول إنها تستهدف معاقل حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل حكومة أنقرة منذ أكثر من ربع قرن وتسبب النزاع بمقتل 40 الف شخص من الجانبين بحسب مصادر الجيش التركي.

لكن القصف طال مناطق سكنية داخل الإقليم وتسبب بخسائر بشرية ومادية فضلا عن نزوح مئات العوائل من مناطق سكناها إلى مناطق أكثر أمنا.انتهى م

اخبار ذات الصلة