• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 14:41:38


{بغداد: الفرات نيوز} بحث رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران مع رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ابرز المعوقات التي تعترض النهوض بالقطاع الصناعي وأهمية تطويره.

وذكر بيان لهيئة استثمار البصرة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أن "رئيس الهيئة خلف البدران التقى رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وجرى في اللقاء البحث في سبل عرض معامل ومصانع البصرة الى الشركات الاستثمارية الكبرى".

وأضاف "كما جرى خلال اللقاء الاطلاع على احتياجات الشركات الاستثمارية والامكانيات التي يمكن أن تطور الواقع الصناعي في محافظة البصرة من خلال تنظيم شراكات استثمارية لتفعيل واقع الصناعة المحلية وجعل البصرة من المدن الصناعية كونها تمتلك من المصانع والمعامل ما يجعلها مؤهلة لذلك، واقامة مشاريع كبرى تسهم في خلق فرص عمل".
 
ونقل البيان عن البدران قوله إن "القطاع الصناعي اليوم ليس بحاجة الى القروض فقط إذ يحتاج الى الكثير من الإجراءات قبل ذلك، وكذلك أهمية توفير الطاقة الكهربائية بأسعار مدعومة لأن الاعتماد على القطاع الصناعي في هذا الأمر يرفع كلفة التصنيع".
 
وتابع بالقول إن "العراق تأثر كثيراً بالانفتاح الاقتصادي والتجاري غير المدروس على دول الجوار حيث تصدر لائحة الدول المستوردة للبضائع الصناعية"، مؤكدا "وجوب وضع خطة مشتركة للنهوض بالواقع الصناعي من خلال إعداد دراسات أستراتيجية ودعمه بالامكانات المتاحة وتهيئة بيئة استثمارية مناسبة لاستقطاب الشركات الاجنبية المختصة بهذا القطاع".انتهى   م

اخبار ذات الصلة