• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 09:22:17
{البصرة :الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان المنشآت الرياضية الستراتيجية في البصرة ستكون بخدمة الرياضيين وتطوير المواهب.

ونقل بيان لوزارة الشباب والرياضة عن عبطان القول خلال لقائه ممثلي الاتحادات الرياضية الفرعية في البصرة ان "السعي الحثيث لاكمال المدينة الرياضية في البصرة بجميع ملحقاتها وملعب الميناء والبنى الاخرى التي قطعت شوطا كبيرا من تذليل الصعوبات" ،مشيرا الى ان "الزيارة الى البصرة هي لأجل تدارك جميع المشاكل التي تعاني منها الاتحادات هنا ، فتكون الملاعب الكروية ومضمار الميدان والقاعات جاهزة امام الرياضيين والمواهب الى حدود بعيدة" .
واستمع عبطان خلال لقائه ممثلي الاتحادات الرياضية الفرعية في البصرة الى " طروحات مفصلة قدمها رؤساء الاتحادات الفرعية لمختلف الالعاب حول معاناتهم اليومية في العمل ، فيما يخص الرياضة الانجازية التي تحتل البصرة فيها مساحة واسعة على خارطة العراق.
وتابع ان "الطلبات تلخصت بواقع البنى التحتية الفقيرة نسبيا في البصرة والتجهيزات الرياضية الخاصة ببعض الالعاب وآلية تفعيل العمل في المعسكرات التدريبية والبطولات لفرق الفئات العمرية".

وقدم عبطان شرحا وافيا عن المنهجية الجديدة التي تتبناها الوزارة في دورتها الجديدة والانفتاح على الاتحادات والاندية والرياضة المدرسية بصورة تامة وبلا تحفظات ، كون ان منظومة العمل بين هذه المؤسسات ووزارة الشباب مشتركة .

واضاف ان " الوزارة ستكون سنداً لجميع الاسرة الرياضية وشريكا لها في العمل".
من جانب آخر زار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ملعب قضاء الزبير واطلع على حجم الاعمال فيه والمتابعة والاشراف، وقدم شكره وامتنانه للعاملين في إدارة الملعب ، نظرا للاهتمام والعمل الدؤوب ليكون الملعب زاهيا بأجمل حلة وهو يستقبل مباريات الدوري الموسم المقبل بالاضافة الى الانشطة الاخرى .
هذا واختتم منهاجه ليوم امس بحضور فعاليات احتفالية يوم السلام العالمي في احدى الساحات العامة في مدينة البصرة ، حيث شهدت الاحتفالية تقديم فقرات فنية متنوعة واعمال مسرحية ، والقاء قصائد شعرية تغنت بهذه المناسبة. العالمية الكبيرة وبرسالة السلام التي ينقلها شباب العراق الى العالم شعرا وفنا .
واوضح ان" عبطان استمع لمجموعة من الطروحات التي قدمها الشباب البصري وتخص انشطة وزارة الشباب والرياضة في ميدان الانشطة". انتهى ح

اخبار ذات الصلة