• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 06:20:55
{بغداد:الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، على حرص الوزارة على رفع الحظر عن الكرة العراقية، والتشديد على حق العراق في استضافة بطولة الخليج، وسعيها لإنهاء التقاطعات والخلافات في الوسط الرياضي .
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان يشكر المهنئين كافة بمناسبة تسمنه مهام منصبه وزيراً للشباب والرياضة ".

ونقل البيان عن عبطان تأكيده على سعيه والملاك القيادي وجميع منتسبي الوزارة إلى " مواجهة التحديات الخاصة بعملها ومواصلة عملية البناء والأعمار للبنى التحتية الشبابية والرياضية، وان الوزارة ستكون راعية للشباب والرياضيين وداعمة للاتحادات والأندية وساعية إلى إنهاء كل أشكال التقاطعات والخلافات في الوسط الرياضي من خلال رسم خارطة طريق جديدة مع المؤسسات الرياضية كافة ".

وأكد على " عدم التدخل في عمل المؤسسات {الاولمبية والباراولمبية والاتحادات} إلا في حالة وجود قضايا تتعلق بالفساد المالي والإداري، فضلاً عن حرص الوزارة على فتح أبواب الملاعب والقاعات والمسابح والمرافق الأخرى أمام الرياضيين ".

وأشار عبطان إلى سعي " الوزارة إلى رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية عبر خلق أجواء ايجابية واستثمار الانفتاح السياسي الجديد للعراق على محيطه العربي والإقليمي والتشديد على حق العراق في استضافة بطولة الخليج "، عادا " الإعلام شريكاً أساسيا وحقيقياً في تحقيق الانجاز من خلال رصده للجوانب السلبية ونقده البناء لعمل الوزارة ".

وشدد على أهمية " التوزيع العادل لموازنة الوزارة السنوية بما يضمن إكمال كافة المشاريع الشبابية والرياضية في المحافظات، ومواجهة تحديات المشاريع المتلكئة وإعادة هيكلة توزيع الملاكات العاملة ومواجهة ملفات الفساد والأندية الرياضية باعتبارها الملفات الأهم في الوقت الحاضر فضلاً عن ملفات الرياضة النسوية وتفعيل منتديات الشباب والمدارس التخصصية لرعاية الموهبين ودعم الرياضة المدرسية والفرق الشعبية والسعي لتقديم أفضل الخدمات لشريحتي الشباب والرياضيين والرواد باعتبار الوزارة الجهة القطاعية في هذا المجال مطمئنا الجميع على تعزيز هيبة الوزارة واخذ دورها الريادي والبنّاء على طريق خدمة العراق ".انتهى

اخبار ذات الصلة