• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 05:14:29
{بغداد : الفرات نيوز} أعلن وزير الشباب والرياضة ،عبد الحسين عبطان، اليوم الاحد إطلاق أول سلفة تشغيلية للشركة التركية المنفذة لمشروع المدينة الرياضية بمحافظة كربلاء المقدسة من أجل تسريع العمل في الملعب الاولمبي الكبير والملعبين الرديفين وبناية الفندق.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " ذلك جاء خلال تفقد الوزير المنشآت الرياضية في المدينة الرياضية بمحافظة كربلاء المقدسة بهدف الوقوف على نسب الانجاز والاطلاع على سير العمل فيها، أذ وصلت نسبة الانجاز في هذه المشاريع الى 70% على أمل أن يتم الانتهاء منها في الربع الأول من العام الجديد.
واكد عبطان خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش الزيارة "ان الوزارة تركز على إكمال كافة البنى التحتية للوصول الى رياضة إنجاز قادرة على تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية، وستكون الزيارات الميدانية لمواقع العمل في المنشآت الرياضية في عموم المحافظات محطة لتسريع العمل وتذليل المعوقات، بعد ان وجدنا هناك تلكؤ في أغلب المشاريع التي تمت زيارتها مؤخرا وهذا يعود لنقص المال لكننا سنعمل على تأمين مستحقات الشركات المنفذة لتسريع العمل ولولا فترة التوقف لوجدنا هناك الكثير من المشاريع الرياضية الآن في خدمة الرياضيين وهو ماسنعمل عليه الآن حتى تنعم الأندية الرياضية والرياضين بهذه المشاريع ويتمكن العراق من إستضافة البطولات والدورات الدولية.
واوضح ان" الحظر الرياضي الدولي يحتاج الى عمل سياسي وجهد أمني وإكمال المنشآت الرياضية وتهيئة الكوادر الفنية والادارية وسنشكل وفودا وزمالات الى بعض الدول العربية والاجنبية من أجل كسب الخبرات، كما بعثنا رسائل إنفتاح على الدول الخليجية والعربية وعمل كل ماهو مؤثر في مساعدة العراق ووجدنا تجاوبا كبيرا من الجميع.
وتابع ان الوزارة بصدد تشكيل لجنة عليا بينها وبين اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة والرياضة الجامعية والمدرسية لغرض إيجاد حالة تكاملية للرياضة العراقية فضلا عن توجيه كوادر الوزارة بالتعاون مع الاندية الرياضية والفرق الشعبية.
وقال البيان ان " وزير الشباب والرياضة قد قام بزيارة الى مبنى ديوان المحافظة وإلتقى بمحافظ كربلاء عقيل الطريحي وعددا من أعضاء مجلس المحافظة فيما رافقه في جولته التفقدية مستشار الوزارة لشؤون الرياضة حسن علي كريم ومدير شباب ورياضة كربلاء المقدسة رافد سعد المحنا".
وكانت وزارة الشباب والرياضة ذكرت في بيان لها، في {الأول من أيار 2013 }، أن مساحة الملعب الأولمبي في المدينة الرياضية بكربلاء، تبلغ 34 ألف متر مربع، وارتفاعه 32 متراً، ويعمل في المشروع نحو 340 بين مهندس وفني من العراقيين والأجانب، مبينة أن أهم ما يميز المشروع هو تصميمه المعماري الذي جاء منسجماً تماماً مع الواقع الحضاري للمدينة المقدسة.انتهى








اخبار ذات الصلة