• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 06:23:18
{بغداد:الفرات نيوز} تلقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، دعوة من السفير التركي في العراق فاروق قيماقجي لزيارة تركيا ولقاء نظيره التركي لعقد اتفاق بمجال الشباب والرياضي، من جابنه طالب عبطان بعودة الشركات التركية لاكمال بناء المنشئات الرياضية في العراق .
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، استقبل للسفير التركي لدى العراق فاروق قيماقجي في مكتبه ببغداد ".

وأعرب عبطان عن أمله بان يكون " مجال الشباب والرياضة المدخل الحقيقي لإعادة ترتيب العلاقات العراقية التركية والتي شابتها بعض الاختلافات نتيجة بعض المواقف السياسية المتعلقة بما يتعرض له العراق من هجمة إرهابية من عصابات داعش ".

وشدد على " ضرورة ان تساهم وزارة الشباب والرياضة التركية في دعم مطلب العراق برفع الحظر المفروض على ملاعبه كما طلب العمل على الترتيب لإقامة لقاء بين منتخب العراق وتركيا الكرويين وكذلك بين الفرق العراقية والتركية بمختلف الألعاب ".

من جهته ابدى السفير قيماقجي كامل استعداده لفتح صفحة جديدة من صفحات التعاون المشترك بين العراق وتركيا في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص في مجالي الشباب والرياضة .

واعرب عن " دعم تركيا للجهود الدولية واستعدادها للتعاون في القضاء على الإرهاب ومحاربة العصابات الإرهابية التي تتمثل بمن يتخذون من الاسلام قناعا كعصابات داعش ".

ووجه قيماقجي الدعوة للوزير عبطان لـ " زيارة تركيا والالتقاء بوزير الشباب والرياضة التركي لعقد اتفاق متكامل في مجالي الشباب والرياضة ".

فيما ابدى الوزير امله بان يكون اللقاء في بغداد من اجل اتمام تلك الاتفاقية الرياضية والشبابية .انتهى

اخبار ذات الصلة