• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:24:56
{بغداد : الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اليوم الخميس مع رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي احمد الفهد عدة ملفات، منها رفع الحظر واستعداد العراق لاستضافة الخليجيين في {خليجي 23}.
واكد عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم "استعداد العراق ووزارة الشباب والرياضة بالخصوص لتامين كل المستلزمات ومتطلبات انجاح البطولة المزمع اجراؤها في العراق، وان العراق يمتلك البنى التحتية والمنشآت الرياضية وأهمها المدينة الرياضية في البصرة {موقع الحدث الخليجي}.
وأشار " الى دعم الحكومة الاتحادية في العراق للشباب والرياضة وان الوزارة تمتلك خطة ورؤية متكاملة للنهوض بواقع الشباب والرياضة وكذلك دعم الاولمبية العراقية والأندية العراقية وبناء المنشآت الرياضية والبنى التحتية في البصرة وباقي المحافظات العراقية.
وتابع البيان ان " رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي اكد من جانبه دعمه الكامل للشباب والرياضة العراقية وانه سيبذل قصارى جهده من اجل نجاحها ، مبديا إعجابه بانفتاح الوزارة الجديدة على الأشقاء العرب والدولة الإقليمية وباقي الدول، مؤكدا إن هذا الانفتاح سيكون مفيد جدا للرياضة العراقية ويساهم بشكل كبير في رفع الحظر عن الكرة العراقية وكذلك تبادل الخبرات".
يذكر ان القاء تم على هامش زيارة عبطان لبعثة العراق المشاركة في أسياد أنشون بكوريا الجنوبية.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد بحث امس مع امين سر الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي ملف خليجي {23}.
كما أعرب المهندي عن" دعم الاتحاد القطري لاستضافة مدينة البصرة لخليجي 23"، املا ان" تستكمل الأمور الفنية واللوجستية التي ادت الى نقل البطولة المقبلة من مدينة البصرة الى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية".انتهى



اخبار ذات الصلة