• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:30:12
{بغداد:الفرات نيوز} اوعز وزير الشباب والرياضة الاتحادات الرياضية عبد الحسين عبطان على تحمل المسؤولية في إيقاف التزوير الذي يطال بعض المشاركات بالنسبة لأعمار اللاعبين.

وقال عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم" اننا نؤكد على ان العراق منجم للأبطال وبلد ولود للمواهب وان على الاتحادات الرياضية ان تسلك طريق استكشاف وخلق ورعاية المواهب وإيجاد البديل الناجح في جميع الألعاب بدلا من اللجوء الى الطرق غير الصحيحة في تشكيل الفرق الرياضية".

وأضاف ان" على كافة الاتحادات الرياضية القيام بجهود حقيقية وكبيرة من خلال تفعيل طريقة الكشاف لكي يقوم بجولة على جميع المحافظات ومتابعة الفرق الشعبية التي تزخر بمواهب كبيرة تحتاج الى تأهيل ورعاية وإنضاج لكي تأخذ طريقها الى فرقنا ومنتخباتنا بدلا من الاعتماد على الجاهز من اللاعبين وبطرق غير قانونية تجلب السمعة الغير جيدة للرياضة العراقية".

وتابع وزير الشباب والرياضة قائلا" اننا نتابع بقلق كبير الحديث عن موضوع تزوير أعمار اللاعبين في بعض الألعاب والمشاركات"، مبينا ان" وزارة الشباب في الوقت الذي تؤكد إنها ستذبل كل جهودها في دعم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية فإنها ستقف وبحزم شديد أمام تلك الأساليب اللاقانونية في تشكيل الفرق الرياضية والمنتخبات الوطنية".

وأعرب عن" أمل وزارة الشباب والرياضة في ان يأخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم دوره في إعطاء الفرصة للمواهب العراقية وتشكيل فرق رديفة لكافة الأعمار والعمل على تشكيل فريق من الان للاستعداد لتصفيات كاس العالم المقبلة".انتهى

‏‫

اخبار ذات الصلة