• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:34:43
{بغداد:الفرات نيوز} هنأ وزير الشباب الرياضة عبد الحسين عبطان رئاسة مجلس الوزراء بتحقيق البعثة العراقية بميدالية ذهبية وثلاث ميداليات برونزية في مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشر المقامة في مدينة ان جون الكورية الجنوبية .

وقدم وزير الشباب والرياضة برقية بعثها إلى رئاسة الوزراء شكر فيها الحكومة العراقية والسيد رئيس الوزراء لدعمه للرياضة والرياضيين "مبينا إن "ما تحقق للعراق في هذه الدورة ورغم انه اقل بكثير من طموح الرياضيين العراقيين المشاركين في الدورة الا انه نقل ترتيب العراق من المراكز الاخيرة الـ{٤٠} تقريبا الى المركز {٢٤} رغم ظروف الأعداد التي ربما لم تكن مثالية نظرا للظرف الخاص الذي يمر به بلدنا العزيز في هذه الفترة ".
احرز المنتخب الاولمبي العراقي الوسام البرونزي بعد حلوله ثالثا في بطولة العاب اسيا بفوزه على نظيره التايلندي في مباراة نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأسيوية الجارية حاليا في مدينة أنشون الكورية.
وسجل الهدف كابتن المنتخب يونس محمود في زمن الشوط الثاني من المباراة ، وياتي الفوز بالبرونزية بعد ان ضيع المنتخب الاولمبي الثلاثاء الماضي فرصة الحصول على الوسام الذهبي بعد خسارته أمام منتخب كوريا الشمالية بهدف مقابل لاشيء".
وناشد عبطان" الحكومة لإسناد مساعي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية لرفع الحظر عن اللعب في الملاعب العراقية ولإعادة حق العراق في استضافة دورة خليجي ٢٣ في البصرة نهاية عام ٢٠١٥".
من جهتها بَارَكْتَ رئاسة الوزراء جهود الوزارة الجديدة وحركتها الدؤوبة ونشاطها الملحوظ في رعاية ودعم الرياضة والشباب في العراق .
وقالت في برقية رد على التهنئة إنها على استعداد لبذل كل الجهود من اجل دعم رفع الحظر عن الملاعب العراقية واستضافة جميع البطولات على أراض العراق.انتهى10

اخبار ذات الصلة