• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:21:06

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعت الكتلة العراقية البيضاء رئيس ائتلاف العراقية إياد علاوي إلى بحث الملفات العالقة مع الكويت التي يزورها حاليا بما يخدم المصلحة العراقية.

وقالت الناطقة باسم الكتلة عالية نصيف في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء "نتمنى من المسؤولين العراقيين أن تصب زياراتهم للكويت في المصلحة العراقية وليس في مصالحهم الشخصية، وأن تتضافر كافة الجهود لجعل الكويت تتراجع عن تمسكها بإبقاء العراق تحت طائلة الفصل السابع باعتبارها هي السبب الرئيسي وراء أبقاء العراق مكبلا به حتى يومنا هذا".

وأضافت أن "من أهم الأمور التي يجب حسمها مع الكويت هو التوقف عن استيفاء الديون من العراق والتي وصلت إلى 100 – 150 مليون دولار تستقطع سنويا من قوت الشعب العراقي، وحسم كافة الملفات العالقة بين البلدين وعلى رأسها ملف ميناء مبارك".

وتابعت تقول "يجب أن لا تتسبب هذه الزيارات بإضعاف الموقف العراقي وأن لا تجعل قادة العراق يبدون وكأنهم غير متوحدين، كما يجب أن تبقى المصلحة العراقية فوق أية اعتبارات أخرى".

وكان علاوي قد وصل أمس الاثنين إلى الكويت، وكان في استقباله رئيس الوزراء الكويتي ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح في قصر السيف.انتهى م.

اخبار ذات الصلة