• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 00:19:16
{بغداد:الفرات نيوز} اوضح وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، ان الهدف من زيارة كوريا ايران وقبلها كوريا الجنوبية هو تعزيز العلاقات والعمل على رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وذكر مكتب عبطان الإعلامي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، وعلى هامش زيارته لإيران التقى رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ".

وأوضح عبطان إن " زيارتنا إلى إيران ومن قبلها إلى كوريا الجنوبية تأتي بهدف تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والعمل على رفع الحظر عن الملاعب العراقية وعقد اتفاقيات في مجالي الشباب والرياضة ".

وأشار إلى إن " تنمية العلاقات بين العراق وإيران في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مطلب الحكومة الجديدة والمجموعات السياسية في العراق كافة ".

من جهته قال لاريجاني إن " الوحدة والانسجام الوطني بين المكونات السياسية من شأنها ان تحول دون اتساع العنف وانتشار الجماعات المتطرفة في العراق، وأعرب عن ارتياحه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في العراق".

وأكد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية " لأي توجهات في إطار إرساء الأمن والاستقرار في العراق "، مبينا إن " إجراء الحوار والتشاور المستمر بين المسؤولين السياسيين والبرلمانيين للبلدين وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية ضرورة ماسة ".

يذكر ان وزير الشباب والرياضة قام في الايام القليلة الماضية بزيارة كوريا الجنوبية والتقى خلالها رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي وامين سر الاتحاد القطري لكرة القدم وبعض الشخصيات الرياضية على هامش اولمبياد آنشون ومن المؤمل أن يزور مصر والسعودية وتركيا.انتهى

اخبار ذات الصلة