• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 23:39:14
{بغداد : الفرات نيوز} شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على ضرورة اكمال المشاريع الرياضية والارتقاء بالعمل وتصحيح المسار وتقويم الخلل في بعض المشاريع ، رابطا رفع الحظر عن الملاعب العراقية بتهيئة الارض الخصبة لها .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " ذلك جاء خلال اجتماعه بموظفي دائرة الشؤون الهندسية والفنية بالوزارة وهي تأتي ضمن سلسلة لقاءات مع موظفي الدوائر في الوزارة للاطلاع على سير العمل الى جانب الوقوف على المشاكل التي تعيق عملهم ".
وقال عبطان بحسب البيان "من الضروري الارتقاء بالعمل وتصحيح المسار وتقويم الخلل لاسيما ما يتعلق بالمشاريع الرياضية والشبابية التي هي من صلب عمل الدائرة الهندسية التي تضطلع بدور مهم للنهوض بالبنى التحتية الرياضية العراقية والتي تمثل نقطة الشروع لبناء رياضة قوية يمكنها منافسة الدول المتقدمة في المجال الرياضي".
واضاف "ان هناك العديد من المشاريع المتلكئة بسبب التصاميم او التنفيذ بالرغم من انها انفقت عليها المليارات فهناك ملاعب متوقف بها العمل وهناك مسابح تفتقد للمواصفات وبالتالي هي تحتاج الى مضاعفة الجهود والعمل المشترك للجميع من وزير الى اصغر موظف في الوزارة فكل شخص له دور لابد ان يؤديه، ولايجوز ان نقلل من شأن اي شخص مهما كانت والمهمة التي يضطلع بها فالجميع مشترك بتحقيق النجاح وكذلك الكل يشترك بالفشل في حال وقوعه لاسمح الله ".
وبين انه "اذ ما اردنا رفع الحظر عن الملاعب العراقية فلابد من تهيئة الارض الخصبة لها من خلال تجهيز الملاعب الاولمبية في بغداد التي تعد الاساس الى جانب بقية المحافظات كالبصرة التي نفذ بها مشروع ستراتيجي عملاق هو مشروع المدينة الرياضية والذي يجري متابعة الانتهاء منه شخصيا لتحقيق حلم الرياضيين والشباب في وجود مرافق رياضية ننافس بها دول الجوار.
وحث عبطان موظفي الوزارة على " تقديم الافضل ومحاولة تذليل الصعاب من اجل بلوغ الهدف المنشود وهو خدمة شريحتي الشباب والرياضيين".
يذكر ان العراق يسعى الى رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية من خلال اكمال المدينة الرياضية في البصرة والمرافق الاخرى واثبات جهوزيتها فيما عقد وزير الشباب عدة لقاءات مع مسؤولي الاتحادات الرياضية الدولية على هامش بطولة العاب اسيا في كوريا وشدد على ضرورة رفع الحظر عن الملاعب العراقية واستضافة خليجي 23 في البصرة .انتهى








اخبار ذات الصلة