• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 21:01:23
{بغداد : الفرات نيوز} اعلن محافظ ديالى عامر المجمعي ،اليوم الثلاثاء، تخصيص ١٠ مليار دينار لنصب ١٥٠٠ كرفان للعوائل النازحة في ديالى.

وذكر بيان لمكتب المجمعي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " ان المجمعي اكد خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة النازحين صالح المطلك على تخصيص ١٠ مليار دينار ذلك لنصب ١٥٠٠ كرفان لايواء العوائل النازحة في محافظة ديالى".
ونوه الى ان " المحافظ اجتمع ايضا بعدد من اعضاء مجلس المحافظة وممثل المنتجات النفطية وتم الاتفاق على وضع الية جديدة لايصال المنتجات النفطية للعوائل النازحة في قضاء خانقين وباقي المناطق بالسرعة الممكنة".
محافظ ديالى المهندس عامر المجمعي يناقش قائم مقام قضاء المقدادية موضوع المياه في القضاء وسبل حل تلك المشكلة من خلال وضع خطط تساهم في تصريف المياه التي تغرق عدد من مناطق القضاء لتسهيل عودة العوائل النازحة مبينا انه " تم الأتفاق على وضع حجر الاساس لانشاء مجمع سكني يحوي كامل البنى التحتية والخدمية في محافظة ديالى لايواء العوائل النازحة".
يذكر ان الاف العوائل النازحة من عدة محافظات ومن بعض مناطق ديالى تعاني من ظروف انسانية صعبة ويسكنون في المدارس مع قرب الموسم الدراسي ومطالبتهم باخلائها .
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم طالب في كلمة القاها خلال المؤتمر الوطني للنازحين قسرا الذي عقد في مكتب سماحته ببغداد، في الـ{13} من ايلول الجاري، تحت شعار {نازحو العراق ترهيب وتغييب} الحكومة العراقية بالاستمرار بتقديم المنحة المالية واعتبار العام الدراسي المنصرم سنة عدم رسوب للنازحين قسراً، مشددا على اهمية اعتبار التهجير القسري جريمة ضد الانسانية وتوثيقها في الامم المتحدة ، داعيا الى تأسيس {هيئة عليا للكوارث والازمات}.انتهى



اخبار ذات الصلة