• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:14:20

 
{بغداد:الفرات نيوز} ناقش السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ووفد من  القائمة العراقية برئاسة صالح المطلك نائب رئيس الوزراء المشهد السياسي في البلاد وتقييم المؤشر السياسي وطبيعة التحولات الجارية فيه.
وذكر بيان لمكتب السيد الحكيم اليوم" أن وفدا من القائمة العراقية ترأسه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك زار  مساء أمس السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي لتقديم التهنئة له بالذكرى الـ 29 لتأسيس المجلس الاعلى والتي كانت حدثا كبيرا من حيث طبيعة الحضور التنظيمي للمجلس".
وأضاف "أنه جرى خلال اللقاء بحث اخر التطورات على الساحة السياسية العراقية والعربية والاقليمية والاستماع الى رؤى السيد عمار الحكيم باعتماد الحوار سبيلا للخروج من الازمات"، مشيرا الى أن" الجانبين ناقشا استشراف المستقبل العراقي في مرحلة مابعد انسحاب الجيش الامريكي من البلاد".
وتابع البيان "أن الطرفين اتفقا على ضرورة تضافر جهود القوى السياسية في ايجاد الاصلاحات اللازمة والحلول للمشاكل التي تعترض سير العملية السياسية في البلاد ".
وأوضح  "أن اللقاء حضره محمد تميم وزير التربية والنائب حيدر الملا والقياديان في المجلس الاعلى الشيخ حميد معلة الساعدي ورضا جواد تقي".
يذكر أن المجلس الاعلى الاسلامي العراقي احتفل الجمعة الماضي في تجمع جماهيري مهيب في 12 محافظة ،بذكرى تأسيسه الـ29 .انتهى  م

اخبار ذات الصلة