• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 11:36:06
{بغداد: الفرات نيوز} شدد الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل على اهمية ان يظهر افراد البعثة العراقية ، التي من المؤمل ان تشارك في فعاليات دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية المقرر اقامتها في تايلند الشهر المقبل ، بمستوى فني مميز .



وقال فاضل خلال لقائه مع رؤساء الاتحادات المشاركة في الدورة القارية ، ان " اللجنة الاولمبية وبرغم المشاركة بثلاثة اتحادات في الدورة الآسيوية ، الا انها تضع ثقتها الكبيرة بالرياضيين والرياضيات الذين سيشاركون في المنافسات القارية من اجل تقديم كل ما لديهم من امكانات ، بغية رفع علم بلدنا العراق عاليا خفاقا في المحفل المهم " .
واكد الامين العام للجنة الاولمبية خلال حديثه على اهمية مراقبة الرياضيين ، فيما يخص مسألة فحص المنشطات وتشخيص ما يتم تناوله من ادوية ، حيث يتوجب بالاتحادات الحصول على تعهدات كاملة من الرياضيين ، فيما يخص هذا الموضوع المهم ، مشيرا الى ان اللجنة الاولمبية ستقوم ببعض الاجراءات ، فيما يخص مسألة المنشطات فلن تتساهل ابدا في هذا الموضوع وستتم محاسبة كل من يثبت انه مقصر في هذه المسألة .
وبين ان اختيار الاتحادات الثلاثة للمشاركة في الدورة الآسيوية كان من خلال تعهدات تلك الاتحادات التي اتخذت قرار المشاركة بناءً على الواقع الفعلي لها ، وتم الاتفاق على ان الاتحادات التي لن تحصل على المراكز الستة الاوائل ، فسيتم استقطاع مبالغ المشاركة من ميزانية الاتحاد المعني .
وشدد على ضرورة ان يكون الالتزام شعار البعثة العراقية سواء في القرية الرياضية او خارجها من اجل عكس صورة مميزة عن المواطن والرياضي العراقي . انتهى 10 ح

اخبار ذات الصلة